المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر جنوب الوادي يوصي باستخدام "النانومترية" في علاج الآثار المصرية

الخميس 22/فبراير/2018 - 01:35 م
أ ش أ
طباعة
أوصى مؤتمر شباب الباحثين الرابع، للعلوم الأساسية والهندسية لكليات العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات، بجامعة جنوب الوادي، باستخدام المواد النانومترية في معالجة التلف في الآثار المصرية.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون الدارسات العليا والبحوث الدكتور محمود خضاري، - في بيان للجامعة، اليوم الخميس، إن المؤتمر الذي عقد في الفترة من 14 إلى 15 فبراير الجاري، أوصى أيضًا باستخدام التطبيقات الجيوفيزيائية المختلفة في الكشف عن المخاطر البيئية، التي قد تؤثر على الطرق الصحراوية المنشأة حديثا واستخدام مواد طبيعية؛ لتعفير وتغطية البذور بدلًا من المواد الصناعية، إلى جانب أهمية وجود رقابة منتظمة وجيدة على المطاعم، وتوعية صحية في المدارس والمنازل والتدريب على كيفية حفظ الأطعمة.

ومن جانبه، أوضح عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر الدكتور محمد محجوب عزوز، أن من توصيات المؤتمر استخدام الطب الوقائي؛ للتشخيص المبكر للحالات المصابة وعمل مزارع؛ لتقليل المقاومة للمضادات الحيوية وعدم استخدام عقار الترامادول سواء بجرعات صغيرة أو كبيرة؛ لأنها تسبب الوفاة. 

وأضاف أن المؤتمر أوصى أيضًا بالمتابعة المستمرة للأطفال ضعيفي المناعة؛ لأنهم عرضة لحدوث أورام سرطانية في المستقبل، واستبدال مصادر الطاقة التقليدية بمصادر طاقة نظيفة متجددة، بالإضافة إلى الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات والعمل على وجود جوائز لأفضل العروض؛ لتشجيع الباحثين. 

يذكر أن هذا المؤتمر عقد تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عباس منصور، وناقش 50 بحثا في مجالات العلوم الأساسية والهندسية وعلوم الحاسب ونظم المعلومات، وشارك فيه أكثر من 70 مشاركا من جامعات جنوب الوادي وأسوان والمنيا بالإضافة إلى الهيئات البحثية والصناعية بالمنطقة.. كما تضمن المؤتمر نماذج جيدة من أبحاث مشروعات تخرج طلاب مرحلة البكالوريوس بكليات العلوم والمدعومة من أكاديمية البحث العلمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads