المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر وكازاخستان تبحثان التعاون المشترك في المجال البرلماني

الخميس 22/فبراير/2018 - 01:10 م
مصطفى يوسف
طباعة
بحث المسئولون في مصر وجمهورية كازاخستان، اليوم، سبل دعم وتعزيز التعاون في مجالات مختلفة على رأسها التعاون في المجال البرلماني.

ومن جانبه أكد سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساغالييف اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مجلس النواب المصري الذي له تاريخ غني من الخبرة يصل إلى 150 عاما.وعبر السفير الكازاخي عن شكر بلاده للقيادة المصرية لدعمها المستمر للمبادرات الإقليمية والدولية لكازاخستان، مشيدا بعمل الهيئة التشريعية بمجلس النواب المصري التي أصدرت قوانين هامة استهدفت دعم الممارسات الديمقراطية وتحسين الأحوال المعيشية للشعب وتطوير المجتمع المدني ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الخميس،عن السفارة الكازاخية بالقاهرة حول لقاء السفير إيساغالييف مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب قبل يومين، والذي تناول سبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين البرلمانين المصري والكازاخي، واقتراح تكثيف عمل مجموعة الصداقة المصرية – الكازاخية فضلا عن تنظيم الزيارات المتبادلة بين نواب برلماني البلدين، بما يسهم في تطوير حوار بناء في القضايا المتعلقة بالديمقراطية والتشريعات والبرلمان.

وأوضح البيان ان السفير الكازاخي شرح خلال اللقاء أولويات بلاده خلال عضويتها في مجلس الأمن فضلا عن نتائج رئاستها لمجلس الأمن خلال الشهر الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads