المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الأسر الأولى بالرعاية.. "ندوة" بمعهد الخدمة الاجتماعية بالمنصورة

الخميس 22/فبراير/2018 - 05:00 م
هالة توفيق
طباعة
نظم المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة، ندوة لطلاب الفرقة الرابعة تحت عنوان الأسر الأولي بالرعاية في أطار مشروع تكافل وكرامة" ضمن فاعليات برامج مشاريع التدريب الميداني، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس أكاديمية الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور محمد محمود سرحان، عميد المعهد، وبإشراف الدكتور سهير الشريف مشرفة مشروع التضامن الاجتماعي بالمعهد.

حضر الندوة أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، سهير البيار، مدير إدارة المرأة بمديرية التضامن، والدكتورة ابتسام رفعت، وكيل المعهد لشئون التدريب ورعاية الشباب، والدكتور رضا سلامة، وكيل المعهد لشئون الطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والتدريب وطلاب الفرقة الرابعة.

وعرضت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، خلال الندوة الخدمات التي تقدمها الوزارة وآلية العمل والهيكل الإداري للمديرية والوزارة والدور الذي يقوم به الأخصائي الاجتماعي والنفسي.

وأكدت النادري، أن رئيس الجمهورية يولي اهتماما خاصًا والأسر الأولي بالرعاية والمحتاجين وإنجاز معاش تكافل وكرامة لكافة المستحقين من الأسر والمعاقين وكبار السن.

وكشفت النادي عن دور لجان المساءلة المجتمعية، التي تم تدشينها على مستوى المحافظة، مؤكدة إن هناك 187 لجنة مساءلة موجهين إلى 18 إدارة اجتماعية على مستوى المحافظة، تم تدريبهم بطريقة معتمدة من الوزارة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

من جانبها أوضحت سهير البيار، المشروعات المقدمة لرعاية المرأة والخدمات التي تقدم للمرأة من خلال برامج التضامن الاجتماعي، بمناسبة الاحتفال بالمرأة بدءا من إعلان رئيس الجمهورية العام الحالي عامًا للمرأة المصرية ومرورًا بالاحتفاء بها في يومها العالمي وعيد الأم.

وأكدت البيار، أن الوزارة تهتم برعاية كافة فئات المجتمع ولاسيما المرأة لما لها من دور محوري في حياة الأسرة وذلك من خلال تقديم حزمة من المشروعات الإنتاجية التنموية من الخدمات والبرامج للنهوض بها اجتماعيا واقتصاديًا.

وفي ختام الندوة قدم الدكتور محمد سرحان، عميد المعهد، درع الأكاديمية لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمساهمتها وتعاونها البناء بينها وبين المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وجهودها في العمل الاجتماعي وخدمة الأسر الأولى بالرعاية بمحافظ الدقهلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads