المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدث العسكري: خريطة تأمينية كاملة لأهداف مصر الاقتصادية في البحر المتوسط

الخميس 22/فبراير/2018 - 03:10 م
أحمد زكي
طباعة
قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي أن القوات المسلحة، نشرت خريطة تأمينية كاملة لتأمين حقول الغاز المصرية في البحر المتوسط خاصة حقل ظهر للغاز الطبيعي.


جاء ذلك خلال اجابته على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الخاص بتطورات العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، اليوم، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أوضحت فيما سبق الخريطة التأمينية الكاملة لتأمين تلك المنشآت.

وأضاف المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة أن القوات الجوية تعمل على رصد أي محاولات للفرار عبر الحدود، وتقوم بتتبع أي أوكار ورصدها والتعامل معها وتدميرها.

مؤكدًا أن ، القوات الجوية قامت بتدمير 158 هدفًا، بالإضافة إلى 413 قامت بتدميرها قوات المدفعية، واتخذت اتخذت كافة الإجراءات التأمينية لتأمين الحدود المصرية تحسبًا لمحاولة العناصر الإرهابية المرور من الشريط الحدود ي المصري، كما تسير 500 دورية تأمينية يوميًا لتأمين المواطنين.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تجري تدريبات مشتركة مع الجانب الفرنسي في البحر الأحمر والبحر المتوسط بمشاركة القطع البحرية المصرية، مؤكدًا أن القوات المسلحة تعمل على تأمين كافة المنشآت الحيوية الهامة بالتوازي مع العملية الشاملة سيناء 2018، لتخفيف الأعباء عن مواطني سيناء.

وأكد "الرفاعي" أن القوات المسلحة تجي تدريبات مشتركة مع الجانب الفرنسي خلال المناورات التدريبية المشتركة، وذلك بمشاركة القطع البحرية المصرية وعلى رأسها "الميسترال

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads