المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على طبيعة مواعيد الساعة البيولوجية للجسم

الخميس 22/فبراير/2018 - 10:19 م
نسمة ريان
طباعة
"الساعة البيولوجية" وجودها بالجسم حقيقة بالفعل، وهي تعتبر ساعة داخلية طبيعية فطرية تسير ذاتيا من تلقاء نفسها، ولكن يلزم ضبطها مع المؤثرات الخارجية التي يتحكم فيها الإنسان، وتلك الساعة هي التي تجعلنا نشعر بالزمن وتنظم إيقاع حياتنا وتحدد أوقات النوم واليقظة وتشعرنا بالجوع عندما يحين موعد تناول الطعام وتبرد أجسامنا ليلا وتسخنها نهارا، فما هي حكاية هذه الساعة البيولوجية في جسم الإنسان؟ وكيف يمكن أن تنقلب حياته وصحته وسعادته في هذه الدنيا إذا حدث خلل بها؟ الحقيقة أن مواعيد تلك الساعة تلعب أدورا مهمة بحياتنا وتكيف جسدنا مع الطبيعة والمناخ والظروف، وكل ميعاد بها له دور هام مع عضو من أعضاء جسدنا الذي يجب أن ندرك تلك المواعيد وأهميتها للجسم:

-من الساعة الـ 7-9 صباحا:

تعمل الساعة البيولوجية في الجسم في ذلك الميعاد على امتصاص الغذاء من الأمعاء الدقيقة، فلذلك يجب تناول تناول وجبة الإفطار في ذلك الوقت، لذلك من يرغب في المحافظة على سلامة جسمه وعقله يجب عليه أن يتناول إفطاره قبل الساعة 7:30 صباحا.

-من الساعة 1-3 صباحا:

تعمل الساعة البيولوجية في الجسم في ذلك الميعاد على تخلص المرارة من السموم، ويكون هذا الوقت المثالي للنوم العميق.

-من الساعة 3-5 صباحا:

تعمل الساعة البيولوجية في الجسم في ذلك الميعاد على تخلص الرئة من السموم.

-الساعة الـ 5 صباحا:

تعمل الساعة البيولوجية في الجسم في ذلك الميعاد على تخلص القولون من السموم، لذلك يجب التبول في مثل ذلك الوقت لمساعدة القولون من التخلص من السموم.

-من الساعة 9-11 مساء:

تعمل الساعة البيولوجية في الجسم في ذلك الميعاد على التخلص من السموم الزائدة في الجسم، لذلك يجب تمضية هذا الوقت في بعض من الهدوء، فقد تؤثر أعمال المنزل أو متابعة الأطفال تأثيرا سلبيا علي صحتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads