المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ورشة عمل للطرق العلاجية للشخير والانسداد التنفسى بطب المنصورة

الخميس 22/فبراير/2018 - 07:16 م
هالة توفيق
طباعة
نظم قسم الأنف والأذن والحنجرة، بطب المنصورة، ورشة عمل تحت عنوان "الطرق العلاجية التفاعلية لعلاج الشخير وانسداد التنفسى"، يومى 22 و23 فبراير 2018 بقاعة الدراسات العليا بطب المنصورة تحت رعاية ا.د محمد حسن القناوى، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة. 

حضر الورشة كل من الدكتور محمد الصديق محمد الشاعر، الدكتور حسن علام، أساتذة الأنف والأنف والحنجرة، بطب المنصورة، الدكتور احمد يونس أستاذ الأمراض الصدرية بطب المنصورة، بالإضافة إلى مائة من السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم الأنف والأذن والحنجرة والأمراض الصدرية بطب المنصورة.

تستضيف الورشة البروفيسور رودولفو لوجو، رئيس الأكاديمية المكسيكية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة، والذي استعرض الطرق الحديثة فى جراحات أمراض النوم.

وأشار الدكتور محمد عبد البديع، أن الشخير يعرف طبيًا بأنه صوت يصدر من الإنسان خلال التنفس عند الاستغراق في النوم وتشير الإحصاءات إلى أن حوالي 45 % من الناس البالغين يعانون من مشكلة الشخير أحيانًا، وأن حوالي 25 % من البالغين يعانون منه بصورة دائمة، وأن نسبة الاصابة بالشخير تزيد مع التقدم في السن.

شخير هو انسداد جزئي لمجرى الهواء في البلعوم الأنفي والبلعوم الفمي والجزء الخلفي من اللسان، مع مرور الهواء أثناء التنفس في هذا الجزء يحدث تذبذب في الأنسجة الرخوة لسقف الحلق واللهاة فيحدث صوت الشخير وأحيانا قد يحدث انقطاع تام للتنفس. 

يرتبط مرض انقطاع التنفس أثناء النوم والشخير بالعوامل التالية:
زيادة الوزن، التدخين، التقدم في السن، ويتم العلاج بطريقتين الطرق غير الجراحية لعلاج الدرجة الخفيفة من انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم، الطرق الجراحية لعلاج التشوهات الخلقية التي تؤثر في عملية التنفس كما في حالة اعوجاج الأنف الذي يؤدي إلى انسداد في مجرى التنفس، عملية ازالة جزء من اللهاة ورفع سقف الحلق، تجميل ورفع سقف الحلق.

وجدير بالذكر أن هذه الورشة تقام على هامش المؤتمر السنوى لقسم الأنف والأذن والحنجرة، بطب المنصورة الذى أقيم يومي 15 و16 فبراير 2018 بمدرج ا.د إبراهيم أبو النجا بطب. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads