المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعلم ماذا تقول 8 إشارات من لغة الجسد

الخميس 22/فبراير/2018 - 11:04 م
نسمة ريان
طباعة
للجسد لغة، وهي التي تنطق بالصدق في كل الأوقات، والعديد من الأشخاص لا يعلم الكثير عنها، ولأن الجميع قد يكذب بصورة أو أخرى أو يخفي أمرا ما هروبا من مواجهته، لحسن الحظ أن لغة الجسد لا تكذب ولا تستطيع أن تخفي وهي تشكل جزءا أساسيا من طريقة التواصل مع الآخرين.

وقراءة لغة الجسد القليل منا يعرفها، ولكن يمكن لأي شخص أن يتعلمها؛ لأن هناك مجموعة من القواعد التي تدل على معنى هذه الحركة أو تلك، مع الاختلاف إلى أن لغة الجسد قد تختلف من شخص إلى آخر، في هذه الحالة يجب أن تكون قائمة على المقارنة؛ أي أن تقارن حركاته في حالة معينة مع حركاته السابقة التي أعتدت عليها، وإليك إشارات الجسد ومعناها الذي تدل عليه:

- حركة الرأس:

تحريك الرأس من أهم الإشارات التي تعني بالكثير، فحينما يميل الشخص الذي أمامك إلى جهة ما فإنه قد يشعر بالممل، أما الذي يميله بشكل متكرر خلال حديثك معه، فهذا يعني أنه مهتم بما تقوله وأنه سعيد لوجوده معك، أما تثبيت الرأس في مكان واحد وعدم تحريكه يميناً أو يساراً هو عدم الراحة.

- لغة العيون:

لغة العيون من الإشارات السهلة غالبا في قراءتها، وهي قد تكشف الكثير؛ لأنه يصعب التحكم بها، اتساع "نن" العين دليل على السعادة أو على الحزن، وتحركه إلى اليمين خلال الحديث فذلك يعني أنه صادق، أما تحركه إلى اليسار فذلك يعني أنه يكذب، وفي حال التحديق في الأرض فهو على الأرجح لم يسمع كلمة واحدة مما قلته.

- حركة اليد:

تشابك اليدين وضمهما إشارة يفعلها الكثير وهي غالبا دليل على التوتر وعدم الراحة، وقد تكون دليلاً على انعدام الثقة في النفس. في المقابل فإن ضم اليدين بشكل تتلامس فيه أطراف الأصابع يعني نفاد الصبر، أما تحرك اليد بشكل عشوائي في كل الاتجاهات، مؤشر على السعادة والحماسة والشعور بالطاقة والمزاج الإيجابي. 

- التراجع للخلف:

إذا تراجع شخص إلى الوراء قليلا بعد إخبارك بحقيقة ما فاعلم أنه كذب عليك، و يحاول من خلال تراجعه للوراء الهروب من كذبته.

- تقاطع الذراعين:

ربما يدل علي عدم الشعور بالأمان، أو موقف عدائي لكن بشكل لا يمكن تعميمه، لأنه قد يكون دليلاً أيضا على الثقة في النفس.

- حك الأنف أو الذقن:

حك الأنف أو الذقن فيعني أنك أطلت الحديث أكثر مما يجب وأنه فهم ما تحاول إبلاغه به، ويعني أنه يشعر بالضيق ونفاد الصبر، وقد تكون دليلاً على عدم احترامه لحديثك.

- حركة الحاجب:

إذا رفع الشخص كلا حاجبيه فإنه تفاجأ بما تقول، وإذا رفع حاجاً واحدا فإنه لا يصدق شيئاً من الكلام الذي تخبره به، وإذا قطب حاجبيه، فإنه غاضب منك، ويضمر لك الشر، وإذا تكرّر تحريك حواجبه فأنت نلت على انتباهه بشكل كامل.

- حركة الأكتاف:

عند رفع الشخص المقابل لك كتفيه إلى أعلى، فإنه لا يبالي بما يقول ولا يأخذ كلامك محمل الجد، وإذا رأيت كتفيه إلى أسفل مع توجيه النظر إلى الأرض، فتأكد أن هذا الشخص يفتقد الثقة بنفسه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads