المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

إحداهم صريحة للدول الكبرى.. رسائل "سيناء 2018" المخفية

الجمعة 23/فبراير/2018 - 03:41 ص
سيناء 2018
"سيناء 2018"
طباعة
جورج إيليا
بالتزامن مع العملية الشاملة "سيناء 2018"، والتي تشارك فيها القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة، والتي بدأت منذ أسبوعين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالقضاء على الإرهاب والجماعات التكفيرية خلال 3 شهور، يتحدث أعضاء مجلس النواب بـ"بوابة المواطن"، عن الرسائل المخفية التي تتضمنها العملية الشاملة "سيناء 2018".

حمدي بخيت: 5 رسائل خفية وراء "سيناء 2018"

أشاد اللواء حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بدور القوات المسلحة والشرطة بمحو الإرهاب نهائياُ من سيناء، بناء على توجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على الإرهاب خلال ثلاثة أشهر، قائلًا: "هناك عدد من الرسائل خلال حرب مصر ضد الإرهاب لتوجيهها إلي جميع الدول".

وأضاف "بخيت" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن رسالة مصر إلى الخارج تضم ما يلي:

1- إن الدولة المصري ذات قوام واضع، ولها قوة شاملة تتنامى يوم بعد يوم، مما يجعلها جديرة باحترام دول العالم لإقامة علاقات محترمة تبُني علي المصالح المشتركة وليس على مصالح منفردة.
2- أصبح للشعب المصري درع وسيف، وهي القوات المسلحة والشرطة وجميع مؤسسات الدولة.
3- العلاقات المصرية مع القوي الكبرى باتت تخضع إلي القيم واهتمامات الأمن القومي المصري بدل من الخضوع لمصالحهم بالدرجة الأولي.
4- الدول المارقة الداعمة للإرهاب تعلم أنها مدانة بأدلة لتقديمها للمجتمع الدولي بالوقت المناسب كدول مجرمة تسعي إلي خراب واستقرار العالم ضد رغبة وميثاق الأمم المتحدة التي بنيت عليها العلاقات بين دول العالم.
5- مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وتدفع بدماء وأرواح أبنائها، وعلى الدول الدعم والتكاتف مع مصر لتجفيف منابع الإرهاب ودعم مصر بالأجهزة المتقدمة للكشف عن أسلحة وتجمعات الإرهاب، وتأمين الحدود ودعم مصر اقتصاديًا.

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن العملية الشاملة "سيناء 2018" ترسل عدد من الرسائل وعلى الشعب تفهمها، مطالبًا بالالتفاف حول الدولة والتوافق عليها لإرسال رسالة للعالم أجمع أننا أمة صلبة يصعب اختراقها.

سعد الجمال: 3 رسائل خفية لـ"سيناء 2018"

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن العملية الشاملة "سيناء 2018" تمحو الإرهاب من أرض مصر، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء نهائيًا على الإرهاب خلال ثلاثة أشهر.

وأضاف أن العملية تنبه إلى عدة رسائل لداخل وخارج مصر.

وأضاف "الجمال" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الرسائل التي ترسلها قواتنا المسلحة من خلال عملية سيناء 2018 تضم ما يلي:

1- لكل المتآمرين على هذا الوطن والخونة وكل الخونة الذي يدبرون المؤامرات لإسقاط هذا الوطن والنيل من أمنه واستقراره، ويقولون لهم "سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وستكون أمام أرادة القوات المسلحة المصرية ولن تنالوا إلا الخزي والعار لأنكم تدبرون للشر وقواتنا المسلحة تسعى إلى السلام وتحمي سلامها بالقوة".

2- تقول للعالم أن مصر تحارب الإرهاب بمفردها وهي قادرة بقواتها المسلحة وشرطتها أن تقلع جذور هذا الإرهاب الغاشم عدو الإنسان والأوطان من على أرض مصر وقادرة على تطهير الأرض من دنسه.

3- رسالة إلى الشعب المصري لتقول له، كن مطمئنًا لان أبنائك الذي هم بني جلبتك ومن جنسك الوطني قادرين علي حماية مقدسات الوطن وترابه الوطني وحدوده وسيري أي معتدى مصيره لأن مصر ستظل مقبرة لأي متآمر وأي خائن عليها.

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن القوات المسلحة تعمل على محو الإرهاب من جذوره والنيل منه، لتطهير وطننا الغالي من كل شرور، لبدء العمل علي النهوض به بشتى المجالات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads