المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| استمرار توافد مهندسي الدقهلية للتصويت في انتخابات النقابة بـ "طلخا"

الجمعة 23/فبراير/2018 - 03:56 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
بدأ توافد المهندسين للتصويت فى انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية، لانتخاب رئيس النقابة الفرعية ونصف أعضاء مجلس النقابة الفرعية وأعضاء مجلس الشُعب الهندسية البالغ عددها 7 شعب.

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات حتى السابعة مساءً، والتي تجرى فى 43 لجنة بمقر نادى المهندسين بمدينة طلخا و6 لجان بالمقر الانتخابي بمدينة ميت غمر، موزعة حسب الحروف الأبجدية للمهندسين الذين لهم حق التصويت للتسهيل على الناخبين في سرعة الإدلاء بأصواتهم.

حيث تتم الانتخابات برئاسة المهندس محمد الخولي رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين الفرعية بالدقهلية، وعضوية كلًا من المهندس عبد الله عبد المهمين، والمهندس محمد عامر، كما تتم الانتخابات تحت إشراف قضائي حيث يوجد قاضى بكل لجنة، كما أن هناك تنسيق مع مديرية الأمن لتأمين العملية الانتخابية كما تم توفير صناديق انتخابية شفافة وتوزيعها على اللجان الانتخابية.

وأكد رئيس اللجنة، على أنه تم توفير لجنة للإستعلام الإلكتروني عن الناخب قبل دخوله اللجنة الانتخابية الخاصة به ويتم تسليمه بيان يوضح رقم اللجنة الانتخابية ورقم المسلسل وحالة السداد ليقوم بتسليم البيان للقاضي داخل اللجنة الانتخابية عند الإدلاء بصوته.

وأضاف أنه يحق التصويت لكل المهندسين المسددين لاشتراكات النقابة حتى 2017 وفي حالة عدم سداد الاشتراك يمكن السداد اليوم في أي نقابة فرعية قبل التصويت مع توفير عدد من الموظفين بالنقابة لاستخراج الكارنيهات وتسديد الرسوم اللازمة لمن لم يسدد اشتراك عام 2017 والذي يمنع بدونه من المشاركة في التصويت حتى في حالة إحضار بطاقة الرقم القومي أو كارنيه لعام سابق.

وأوضح أن عدد المهندسين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات 42 ألف مهندس وهم المهندسون الذين سددوا اشتراك عام 2017 حتى مساء أمس الخميس، وأن العدد قابل للزيادة حتى مساء اليوم الجمعة، حيث يسمح للمهندس بتسديد الاشتراك حتى قبل غلق اللجان الانتخابية ومن ثم الإدلاء بصوته.

وأشار إلى أن التصويت سيتم فى ثلاث ورقات الأولى لاختيار رئيس النقابة الفرعية ويتنافس على المقعد مرشحان لاختيار واحد منهم والثانية لاختيار 7 ممثلين عن مجلس النقابة الفرعية منهم 3 عن شعبة مدنى وواحد عن شعبة الكهرباء و2 عن شعبة الميكانيكا وواحد عن شعبة العمارة والورقة الثالثة لاختيار ممثلي مجلس الشعبة، وهي اختيار 8 عن مجلس شعب " مدنى، ميكانيكا، كهرباء، عمارة " من بينهم 3 فوق السن و5 تحت السن و6 عن مجلس شعب "غزل ونسيج، بترول وتعدين، كيمياء نووية "، من بينهم 3 فوق السن و3 تحت السن".
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads