المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زراعة البرلمان لـ"بوابة المواطن": الدواجن المستوردة أرخص من المحلية

السبت 24/فبراير/2018 - 04:08 ص
جورج إيليا
طباعة
قال محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، إن صناعة الدواجن بمصر تواجه عدد من المشكلات الكبيرة، كما يوجد عدد من التخوفات من استيراد الدواجن من البرازيل، مطالباً الحكومة بالتنوع في استيراد الدواجن بأكثر من دولة بالتزامن مع عمليات إصلاح لقطاع الدواجن. 

وأكد "تمراز" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن أسعار الدواجن المحلية تفوق أسعار الدواجن المستوردة بأكثر من ضعفين، وذلك لوجود قيود لعمل مزارع دواجن بالإضافة إلي زيادة أسعار الجمارك على الأعلاف المستوردة والأمصال والأيدي العاملة بالإضافة إلى قرارات الحكومة التعسفية لإنشاء مزارع جديدة، قائلاً" مفيش صاحب مزرعة دواجن بيكسب كله بيخسر". 

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة عمل الحكومة على إجراءات إنشاء مزارع الدواجن، والعمل على خفض الجمارك علي الأعلاف والأمصال المستورة لخلق منافسة محترمة بين الدواجن المحلية والمستورة.

وأشار "تمراز" إلي أستيراد الأسواق المصرية ما يقرب من 20% من إجمالى احتياجاتها من الدواجن من الخارج، معتمدة بشكل كبير على الدواجن البرازيلية. 

جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية أجرت عدد من الإجراءات فى مارس 2016 لاستيراد شحنات دواجن روسية للسوق المصرية، وذلك بعد اعتماد 3 مجازر روسية، وضمان مستويات الإنتاج، ومطابقتها لشروط الذبح، طبقاً للشريعة الإسلامية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads