المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين النجاح والفشل.. "بوابة المواطن" ترصد رحلة ميدو التدريبية

الجمعة 23/فبراير/2018 - 06:08 م
أحمد البرديني
طباعة
يحتفل أحمد حسام ميدو نجم المنتخب المصري السابق، بعيد ميلاده الـ 34، ورغم صغر سِنه إلا أنه كان مديرًا فنيًا لأندية الزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة.

وتستعرض "بوابة المواطن" من خلال السطور التالية، أرقام أحمد حسام ميدو مع الأندية التي تولى تدريبها.

الزمالك "الولاية الأولى"..

بدأ أحمد حسام ميدو مسيرته التدريبية مع نادي الزمالك، وكانت ولايته الأولى مع القلعة البيضاء ناجحة نسبيًا، حيث استطاع في الفوز ببطولة كأس مصر بعد الفوز على سموحة بهدف سجله حازم إمام.

وقاد ميدو الزمالك في 31 مباراة، فاز في 16 لقاء وتعادل 8 وخسر 7، سجل الفريق 53 هدفا واستقبلت شباكه 30 هدفا.

- الإسماعيلي..

التجربة الثانية لـ "ميدو" في مجال التدريب كانت مع نادي الإسماعيلي موسم 2015-2014، وكان أول لقاء له مع الدراويش أمام الرجاء وفاز الفريق بهدفين نظيفين في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

وقاد الدراويش في 9 مباريات، فاز في 5 لقاءات وتعادل في 1 وخسر 3، وسجل الفريق 20 هدفًا واستقبلت شباكه 9 أهداف، قبل أن يرحل بسبب خلافات مع حسني عبدربه قائد الإسماعيلي.

- الزمالك "الولاية الثانية"..

في ولايته الثانية مع القلعة البيضاء التي بدأت يونيو 2016 بمواجهة فريق الداخلية في بطولة الدوري الممتاز، استطاع قيادة الفريق لتحقيق الفوز خلالها بهدفين نظيفين.

وفي تلك الفترة قاد ميدو الزمالك في 7 مباريات فقط، فاز في 4 لقاءات وتعادل 1 وخسر 2 وسجل 7 أهداف واستقبلت شباكه 4، لكنه رحل بعد الخسارة من الأهلي والإسماعيلي.

- وادي دجلة..

بدأ ميدو مهمته الفنية مع وادي دجلة في نوفمبر 2016، وكانت أول مباراة له أمام سموحة في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقاد الفريق في 42 مباراة في مسابقة الدوري وبطولة الكأس، حقق الفوز في 10 وتعادل 14 وخسر 18 وسجل 44 هدف واستقبلت شباكه 55.

ورحل ميدو عن وادي دجلة بعد سلسلة من النتائج السلبية وعاد للعمل في الإعلام وتحليل مباريات الدوري في إحدى القنوات الفضائية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads