المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الإعادة بين "سعودي" و"شلبي" على منصب نقيب المهندسين بالإسكندرية

السبت 24/فبراير/2018 - 04:47 ص
أحمد سعيد
طباعة
أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بمحافظة الإسكندرية، منذ قليل، برئاسة محمد عبد الكريم غريب، وعضوية المستشارين محمد سعيد مراد، شحاته عبد المولى حسن، وشحاته حلقة، ومحمد السملاوي، عن الإعادة بين الثنائي الدكتور هشام سعودي والمهندسة سمر شلبي، علي منصب رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية.

والجدير بالذكر، أن انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية، والتي أجريت في نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا، شرق الإسكندرية، يتنافس عليها ثمانية قوائم، بالإضافة إلى المرشحين المستقلين وأبرز القوائم قائمة في حب مصر ويترأسها الدكتور هشام سعودي وقائمة علشانك يامصر وتترأسها المهندسة سمر شلبي.

وكان قد شهد نادي المهندسين بالإسكندرية، في الساعات الأخيرة قبل إعلان نتائج الانتخابات، حالة من الترقب والانتظار بين المهندسين تزامًا مع اقتراب إعلان نتائج الانتخابات.

وكانت أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية، والتي تجري بنادي المهندسين، عن غلق صناديق الإقتراع في تمام السابعة، مساء الجمعة، وذلك بعد الانتهاء من كافة الناخبين داخل الحرم الانتخابي، وبدء أعمال الفرز.

وتمت أعمال الفرز لكل لجنة فرعية منفصلة على أن تسلم إلي رئيس اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات للمراجعة، والتجميع؛تمهيدًا لإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

وشهدت الانتخابات مشاركة واسعة من المهندسين؛ لاختيار رئيس النقابة، و7 مقاعد هم نصف أعضاء مجلس النقابة ممن مر على انتخابهم 4 سنوات بواقع مقعد لشعبة الكهرباء، وثلاث مقاعد لشعبة الميكانيكا، ومقعدان لشعبة مدنى ومقعد واحد لشعبة الكيمياء والنووية.

وبدأت لجان الإقتراع في استقبال المهندسين للتصويت منذ العاشرة صباحًا، واستمرت عملية التصويت حتى الساعة السابعة مساءًا، بإشراف قضائي كامل، فيما شهد محيط اللجان حالة من الهدوء مع يسر في دخول وخروج الناخبين من وإلى اللجان الانتخابية، فيما تواجد أعضاء لجنة الانتخابات مع المرشحين والناخبين لتسهيل الإجراءات.

وأجريت الانتخابات على أكثر من 56 لجنة، ويتنافس على مقعد النقيب ثمانية مرشحين، وعلى مقاعد مجلس النقابة يتنافس 78 مرشح.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads