المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلاده.. نصيحة علي الجفري لمحمود الجندي التي غيرت حياته

السبت 24/فبراير/2018 - 11:38 ص
نور محمد
طباعة
تحل اليوم السبت 24 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان محمود الجندي، الذي يُعد واحدًا من أشهر الفنانين فى جيل الأربعينيات.

ولد محمود حسين الجندي، فى محافظة البحيرة 24 فبراير 1945، درس فى مدرسة الصنايع، وتخرج فى قسم النسيج وعمل فى أحد المصانع، ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما وتخرج عام 1967.

تزوج "الجندي" من ضحى حسن، وأنجب منها ثلاثة بنات، ولدًا وهو "المخرج أحمد الجندي"، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 آثر اندلاع حريق فى منزلهما.

كانت للجندي تصريحات نارية، حينما كشف تفاصيل إلحاده، خلال استضافته في برنامج 100 سؤال، مؤكدًا أنها كانت مرحلة المراهقة الفكرية، وعاش فى تلك الحالة سنتين أو 3، حسب روايته.

ولكن بعد اندلاع الحريق في منزله وتوفت زوجته بعدها، أيقن أنه إنذار من الله، بأن يبتعد عن الإلحاد وعاد للإيمان بالله، وأعلن اعتزال التمثيل بعدها، ثم بعد فترة تراجع عن قراره بالاعتزال، بسبب لقائه الداعية الحبيب علي الجعفري، الذي نصحه بأن الأوفق هو أن يعود وسط زملائه الفنانين ويكون قدوة.

فى عام 2003، تزوج من الممثلة عبلة كامل بعد قصة حب نشأت بينهما أثناء عملهما بمسلسل "على حدّ السكين"، لكنهما انفصلا بعد شهور قليلة.

والجدير بالذكر أن من أشهر أفلامه، "دعاء المظلومين، حلاوة، الكروان له شفايف، سكرترية الفرقة، على هامش المدينة، جنون الفراخ، الصديقات الثلاثة، مظاهر كدابة، مخ المرحوم، ليل وغوازي، اللص المح".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads