المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي": "عينك في عنينا".. ثمرة التعاون الحكومي مع القطاع الخاص

السبت 24/فبراير/2018 - 03:02 م
ندى محمد
طباعة
انطلقت مبادرة مكافحة مسببات العمى، تحت عنوان "عينك في عنينا"، اليوم السبت، التي تتبناها مؤسسة "صناع الخير"، بحضور نخبة من الوزراء والشخصيات العامة والفنية مثل الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والنجم أحمد فلوكس، هنا شيحة، إلهام شاهين، درة، وفاء عامر، فتحي عبدالوهاب، أحمد جمال، بهاء سلطان، حازم إمام، أحمد حسن، نادر عبدالله".

ومن جانبها قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي: إن مبادرة "عنيك في عنينا" هي مبادرة تقوم بها مؤسسة "صناع الخير" للتنمية حديثة العهد لكنها جادة في مسعاها لخدمة المجتمع كما أنها نتاج تعاون بين القطاعين الحكومي والخاص ، حيث إن الدعم لا يتوقف على توفير فرص العمل فقط بل أيضا التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضحت أن المبادرة تعتمد على التواجد القاعدي لمؤسسات المجتمع المدني في القرى والمحافظات الأخرى، مشيرة إلى أن مساهمة المجتمع المدني في القطاع الصحي تصل إلى الثلث وأن هذه المساهمة مقدرة من قبل الدولة.

وقالت : إن عام 2018 هو عام ذوي الإعاقة الذي بدأ باهتمام الرئاسة بملف مكافحة العمى ، مشيرة إلى أنه تم إنشاء لجنة وطنية للتنسيق بين المجتمع المدني والدولة في ملفات الإعاقة البصرية والذهنية وضعف السمع ، منوهة بأن هذا الجهد يتكامل مع جهود الوزارات لحماية ذوي الإعاقة.

وقد انطلقت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى بالتعاون بين مؤسسة "صناع الخير" للتنمية والخدمة المجتمعية لشركة "أوركيديا" للصناعات الدوائية تحت رعاية مجلس الوزراء مستهدفة الوصول لأكثر من 100 ألف مواطن خلال عام 2018 ، وتقديم أكثر من 20 ألف نظارة طبية وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة للمصابين بمسببات العمى.

جدير بالذكر أن الإحصائيات التي أعلنتها الحملة تشير إلى أن 285 مليون إنسان حول العالم يعانون من ضعف الإبصار منهم ما يقرب من خمسة ملايين مصرى إلا أن 80 % من مسببات العمى يمكن الوقاية منها من خلال الكشف المبكر والحصول على العلاج في المراحل الأولى للمرض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads