المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تلوث المياه بالإسكندرية يثير غضب الأهالي.. ومواطنين:"محدش سائل فينا؟!"

السبت 24/فبراير/2018 - 04:29 م
أحمد سعيد
طباعة
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين أهالي منطقة العجمي، غرب الإسكندرية؛ بسبب تلوث مياه الشرب وتغير لونها فضلًا عن وجود رائحة كريهة لها، دون معرفة السبب في ذلك، الأمر الذي يُشكّل خطرًا كبيرًا على حياتهم الصحية ويعرضهم للإصابة بالفشل الكلوي وغيره من الأمراض الخطرة.

وأكد الأهالي أن مياه الشرب متغيرة منذ 3 أيام، حيث تحول لونها للون الأصفر ويُشتم منها رائحة كريهة، كما أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي للمسؤولين بالمحافظة إلا أنه دون جدوى، مضيفين: "الميه ريحتها مقرفة وليس السبب صدا مواسير المياه.. إحنا بنشرب مياه صرف صحي ومفيش حد سائل فينا".

فيما أرجع البعض السبب في تلوث مياه الشرب بمنطقة العجمي إلي تأثرها بأعمال ردم ترعة المحمودية، حيث أثرت أعمال الردم أيضًا على تلوث المياه وتغير لونها في منطقة الحضرة الجديدة، على حد قولهم.

وقال بسام ياسر، أحد أهالي منطقة العجمي، إن مياه الشرب ملوثة منذ فترة طويلة ولونها يميل للاصفرار بالإضافة إلى تغير طعمها.

وأكد مجدي غزال، أحد الأهالي، أن مياه الشرب بمنطقة العجمي مختلطة بمياه الصرف الصحي، وهو الأمر الذي يُعد كارثي، وعلى المسؤولين سرعة التحرك لحل مشكلة تلوث المياه بالمنطقة حفاظًا على أرواح المواطنين.

في السياق ذاته، اشتكي أحمد فؤاد، من منطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، من تلوث المياه بمنطقة محرم بك أيضًا، وعندما استفسر من أحد العاملين في "وابور المياه" أكد له أن السبب في ذلك هو اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، مضيفًا: "المياه لونها متغير ورائحتها صعبة للغاية، بالإضافة إلى أنه عند استخدامها في الاستحمام تسبب حرقان في العين والإصابة بنوبة عطس مستمرة".

فيما اشتكي عدد من المواطنين من تلوث مياه الشرب أيضًا في عدة مناطق شرق المدينة، من بينها منطقة جناكليس، حيث يوجد رائحة لها كريهة كرائحة مياه الصرف الصحي وتغير في لونها، كما تلوثت مياه الشرب في منطقة سيدي بشر وتغير لونها الأمر الذي أثار تخوفات المواطنين من تعرضهم للإصابة بالأمراض الخطرة نتيجة تلوث المياه، وذلك وسط غياب تام من جانب مسؤولي مياه الشرب بالمحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads