المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ناشط حقوقي: لجنة تقصي الفساد لم تفحص كل الشون

الجمعة 08/يوليو/2016 - 01:27 م
طباعة
قال الناشط الحقوقي، روماني جاد الرب منصور، نائب رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان، إن لجنة تقصي الحقائق بقضايا فساد توريد القمح، التي شكلها علي الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب قامت بالتفتيش علي شونه مصر الخير، تمكنت من خلال جرد كمية الأقماح الموجودة بالشونة، الكشف عن وجود عجز قدره 13 ألف طن وهميه تقدر 35 مليون جنيه، فهي شؤنة واحد من أصل ثلاث شؤن لم يتم فحصهم حتي الوقت الحالي.
وأضاف جاد الرب، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، ان هناك شؤن كثيرة لم يتم جردها حتي الوقت الحالي، مثل " شؤنة الحرمين بمحافظة الفيوم، وشونة مصر الخير، وشونه عمرو ابن الخطاب بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وشونه بمحافظة الفيوم وبني سويف، وصوامع كوم ابو راضي ببني سويف ظة بني سويف، وصوامع ابنا الصعيد بالفشن بمحاف،وصوامع 6اكتوبر الخاصه وشونها.
وأكد علي أن الشؤن الخاصة تقوم بتدوين كميات من الأقماح بأسماء وهمية فى كشوف الأقماح الواردة لمخازن الشون وصرف الدعم المالي المخصص لها.
وشدد جاد الرب على، أن هذه الشؤن تلاعبت بشكل كبير في إهدار المال العام فقامت بتسجيل الكثير من الكميات الوهمية لديها من القمح المصري وقامت بصرف ثمن القمح من هيئة السلع التموينية.
وطالب أن يتم إرجاع الأموال التي حصل عليها أصاحب الشؤن الخاصة هيئة السلع التموينية، والتي تقدر بمليارات، وأن تتولي الهئية الهندسية للقوات المسلحة الإشراف علي مسح وجرد الصوامع الخاصة حتي يتم محاسبة المفسدين الذين تلعبوا بأموال وقوت الشعب المصري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads