المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" فيليب دون "بريطانيا لن تنسحب من حلف الأطلسي

الجمعة 08/يوليو/2016 - 02:31 م
طباعة
أكد وزير المشتريات الدفاعية البريطانية فيليب دون اليوم الجمعة: علي أن قرار الناخبين البريطانيين تأييد الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء أجري يوم 23 يونيو لا يغير التزام البلاد بأن تبقى شريكًا قويًا في حلف شمال الأطلسي.
وأضاف دون للصحفيين خلال العرض الملكي الدولي للطيران وهو أكبر عرض جوي عسكري في العالم: أن بريطانيا "لن تتقوقع على نفسها".

وذكر أن بريطانيا لا تزال الشريك الدولي الأكبر في برنامج شركة لوكهيد مارتن لطائرات إف-35 المقاتلة إذ تنتج مؤسسات في بريطانيا نحو 15 في المائة من كل طائرة يجري تصنيعها.
وفي إطار متصل، من المقرر أن يعلن رئيس وزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال قمة الحلف الأطلسي في وارسو اليوم عن نشر بلاده 500 جندي في استونيا و150 في بولندا في إطار تعزيز الدفاعات الأوروبية في مواجهة روسيا.

وقال مسئول بريطاني إن هذه القوات ستنشر على المدى الطويل مشددًا على رغبة بلاده في تثبيت نفسها "كطرف رئيسي محرك داخل الحلف الأطلسي".
ويتوقع أن يعلن قادة الأطلسي في وارسو عن "تعزيز عسكري لا سابق له منذ نهاية الحرب الباردة" عبر اتخاذ قرار بنشر أربع كتائب تضم 600 إلى ألف عنصر في استونيا وليتوانيا ولاتفيا وبولندا بهدف طمأنة مخاوفها بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم في 2014 واندلاع النزاع في شرق أوكرانيا.
تتولى بريطانيا في 2017 الرئاسة الدورية للقوة المشتركة ذات الجهوزية العالية بين جيوش دول الحلف وهي وحدة قادرة على الانتشار خلال 48 ساعة ويمكن أن يصل عديدها إلى خمسة آلاف عنصر.

ويجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مع نظرائهم في الحلف الجمعة والسبت في وارسو في إطار القمة التي تكتسي طابعًا رمزيًا في المدينة التي شهدت في 1955 التوقيع على إنشاء حلف وارسو ردًا على الحلف الأطلسي.
وهي القمة الأخيرة التي يحضرها كاميرون الذي أعلن استقالته بعد تأييد البريطانيين الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو وهو موضوع سيكون حاضرًا خلال القمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads