المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. الأوبرا تحيي حفلًا لـ"فتحي سلامة" و"التهامي"

الأحد 25/فبراير/2018 - 02:01 م
لمياء يسري
طباعة
تستعد دار الأوبرا المصرية، اليوم الأحد، لإحياء حفلًا فنيًا، للموسيقي فتحي سلامة، والشيخ محمود التهامي، بالمسرح الصغير، في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

ويذكر أن فتحي سلامة هو مؤلف وموزع ومنتج موسيقي وعازف بيانو وهو الفنان الوحيد في العالم العربي الحاصل على جائزة الجرامي الموسيقية العالمية عام 2004، وحاصل كذلك على عدة جوائز أخرى منها، جائزة البي بي سي عام 2004، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن الفيلم الطويل والقصير سنة 2000، وتعاون مع شيخ مخرجي المسرح سمير العصفوري في تأليف موسيقى مسرحيات للمسرح القومي المصري.

وأسس فتحي سلامة فرقة شرقيات عام 1988 التي قدمت أكثر من 2000 حفل موسيقي على مدى الأعوام السابقة وحتى الآن في أعرق مسارح العالم وفي أكبر مهرجانات الجاز والوورلد ميوزيك، ولفتحي سلامة تسعة ألبومات تعاون فيها مع أعلام الموسيقى والغناء في العالم، مثل: يوسو ندور وسيزاريا إيفورا وغيرهم، ومنهم ألبومان لمؤلفاته من مشروع شرقيات. 

كما ساهم في توزيع وتلحين العديد من الاغاني للمشاهير، أمثال: محمد منير – عمرو دياب – علي الحجار – أنوشكا – مدحت صالح وغيرهم، كما اشترك في ورش موسيقية للعديد من فناني الأندرجروند مثل دينا الوديدي – فريق مسار إجباري – فريق شارموفرز.

الشيخ محمود التهامي

نشأ في عائلة دينية، والده هو الشيخ والمنشد ياسين التهامي، أسس مدرسة الإنشاد الديني والذي تخرج منها أكثر من 500 منشد حتى الأن، وأحيا الشيخ محمود التهامي العديد من الحفلات في الدول العربية والأوربية والأسيوية والإفريقية.

كما حصل على شهادات شرفية عليا من سبع دول تقديرًا لجهوده في نشر ثقافة السلام من خلال الإنشاد الديني، ومنها لقب سفير الثقافة في الوطن العربي من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا، وحصل على لقب سفير الإبداع على مستوى الوطن العربي. 

وشارك بثلاث أغاني في ألبوم أوريجين مع الفنانة الأمريكية إليز ليبيك والذي حصل على جائزة الجلوبال ميوزك أوورد، وأختير كأفضل ألبوم لعام 2017، كما رشح لجائزة الجرامي 2018.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads