المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"من حرك قطعة الجبن" و"السر".. 5 كتب هتغير حياتك

الأحد 25/فبراير/2018 - 03:45 م
نسمة ريان
طباعة
القراءة حياة، وهى إضافة ألف حياة لحياتك، وتطلعك لعالم لم تراه من قبل ولم تطأه قدمك يومًا، والقراءة تعلمنا الكثير عن أمور الدنيا وتعلمنا كيف نتعامل؟ وكيف نواجه؟ وكيف نقرر؟، فهي دائمًا تعيد اكتشافنا من جديد، ونحن نزداد نضوجًا بالقراءة ودرجة النضوج تتفاوت بنوعية الكتب المقروءة، وهناك كتب يجب ألا يفوت العمر دون الإطلاع عليها وقرائتها، فهى يمكن أن تغير مجرى حياتنا بأكملها، إذا استطعنا فهمها وتطبيقها.

وتقدم بوابة "المواطن"، 5 كتب هامة سوف ترى بها العالم من الجانب الآخر المبهم لديك:

من حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟
هو كتاب تحفيزي للكاتب "سبنسر جونسون"، صدر عام 1998، ومكتوب بأسلوب الحكاية الرمزية، وهى حكاية رمزية ذات مغزى أخلاقي تدور حول فأرين يدعيان "سنيف" و"سكوري" وقزمين "هيم" و"هاو" يعيشون في متاهة تمثل المكان الذي نبحث فيه عما تريد، ويبحثون عن الجبن الذي يرمز إلى السعادة أو المال أو الوظيفة أو الصحة أو علاقة الحب أو المركز، والفأران اتبعوا طريقة التجربة والخطأ فاصطدموا بأماكن مظلمة أو مسدودة، وفي كل مرة لا يجدون فيها ضالتهم يرجعون ويبحثون مره أخرى.

ويُعد المغزى من الكتاب أن لا تيأس، ولا تبقي في مكان لا يناسبك، مثل شغل لا تتعلم فيه، أوعلاقة تضرك أكثر مما تنفعك، بمعني أصح لأنك "لست شجرة" غير دائمًا من الأماكن التي لا تناسبك.

"السر"
وهو من أشهر وأفضل كتب المساعدة الذاتية مبيعًا لعام 2006، وهو من تأليف روندا بايرن، وتقوم فكرته على قوة قانون الجذب في الحصول على الأشياء، ويدعي للتفكير الإيجابي الذي يخلق نتائج تجعل الحياة أفضل، مثل: زيادة في الثروة والصحة والسعادة، بيع منه ما يزيد عن 21 مليون نسخة، ولكن مع ذلك اجتذب جدلًا واسعًا، بحكم ما سرده قوة "قانون الجذب"، وهو الأمر الذي احتاج إلي الكثير من التركيز لإستيعاب فكرة الكتاب والتي تعجب وأستغرب لها الكثيرين.

"أب غني... أب فقير"
الكتاب لـ" روبرت كيوزاكي، رجل أعمال وكاتب أمريكي"، الكتاب أكثر من رائع وهدفه يعلمك أن الفرق بين أب غني وأخر فقير هو مدى حبه للمغامرة، وسعيه وراءه حلمه، ويحكي عن فتي والده كان بسيطًا في حلمه ولم يشجعه كثيرًا، وحينما قابل والد صاحبه وجد الاختلاف كثيرًا، حينما زرع بداخله حب المغامرة، والسعي وراء الحلم.

"العادات السبع للناس الأكثر فعالية "
الكتاب لـ"استيفن كوفي"، والكلمات ربما تصبح شحيحة لوصف هذا الكتاب، ربما لن تنجز شيئًا في الحياة إذا لم تكن قد قرأته، نعم كل ما أنجزته لا يحتسب ليس قبل أن تقرأه، ويوضح الكتاب العادات الجيدة التي تفيد صاحبها إذا قام بها ليكون أكثر فاعلية في كل جوانب حياته.

"أنت ما تأكله"
الكتاب لـ "لجيليان ماكيث"، وهو من أشهر كتب الحياة الصحية مطلقًا، وتبدأ بالأكل والرياضة والنوم، وستجد في هذا الكتاب الأفق مفتوحا أمامك لمصادر أخرى، قم بإعطاء نفسك حماسة العادات الغذائية الصحية بهذا الكتاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads