المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جيهان أبو زيد لـ"بوابة المواطن": هناك تعند ذكوري فيما يخص التحاق النساء بمجلس الدولة

الأحد 25/فبراير/2018 - 05:00 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة جيهان أبو زيد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سالمة لتنمية النساء، أن هناك تعند ذكوري حاد، بما يخص التحاق النساء بمجلس الدولة، وليس له أي منطق علمي مقبول بأي حال من الأحوال.

وأضافت أبو زيد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" "كل الأسباب والمبررات التي ذكرت من قبلهم، للرفض إلحاق النساء بمجلس الدولة مردود عليها بقوة، فلا يوجد سبب غير تسلط الفكر الذكوري، والنظر لمجلس الدولة على إنه جهة سيادية عالية، لا يجب أن تلتحق بها النساء، وهذه نظرة دنيوية للنساء".

وأوضحت رئيس مجلس أمناء مؤسسة سالمة لتنمية النساء، أنه جهاز يخص الدولة مثل أي جهاز يُخرج به من قضايا تخص الرجال والنساء، وعندما ينظر إلى القضايا لم ينظر إلى أثرها على الرجال فقط، فبأي منطق تمنع النساء من الالتحاق به.

وأشادت أبو زيد، قائلة "المرأة العربية في دول مسلمة، أثبتت كفاءة منقطعة النظير في هذا الدور، والنساء على مدار التاريخ المصري نجحوا كمستشارات ومحاميات، وفي رئاسة النيابة الإدارية، فلا يوجد أي سبب، علمي أو تشريعي، أو منطقي، يقول إن النساء ليست قادرة على شغل ذلك المنصب.

واختتمت رئيس مجلس أمناء مؤسسة سالمة لتنمية النساء، قائلة "التعند الذكوري هو السبب الأول، وأطالب الدولة وصناع القرار بالتدخل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads