المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| التفاصيل الكاملة لـ "حادث أتوبيس الإسكندرية" المروع

الأحد 25/فبراير/2018 - 04:50 م
محمد جمعه
طباعة
رصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية بالإسكندرية، مشاهد عدة لما شهدته مناطق شرق المدينة من حادث انقلاب حافلة لأحد الشركات، وتناولت المشاهد بشاعة الحادث، وتهتك حافلة العمال وتناثر أجزائها واحتراقها.

حيث شهد موقع الحادث المروري المروع الذي أسفر عن احتراق أتوبيس رحلات يستقله نحو 30 عاملًا، في نهاية كوبري الألماني بالطريق الساحلي الدولي، حادث أليم لم تشهده محافظة الإسكندرية منذ عام بعد تصادم قطارى خورشيد، الحادث أسقط عدد من الضحايا، حيث اشتعلت نيران في الأتوبيس، وانتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق الحادث للسيطرة على الحريق.

وكان فريق من نيابة محرم بك لمعاينة موقع الحادث، حيث قرر المستشار مصطفى هاني زكي، المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، بندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحادث، وتحديد أسباب اشتعال النيران، وسؤال المصابين بالمستشفى عندما تسمح حالاتهم بذلك، وسرعة إجراء تحريات المباحث.

وجاءت أسماء المصابين، متضمنة "أحمد حسين إبراهيم - 33 سنة"، و"محمد إبراهيم المراسي - 34 سنة"، و"محمد محمود فتح الله - 18 سنة" في مستشفى القباري العام، و"علي صبحي علي - 31 سنة" في المستشفى الرئيسي الجامعي، و"أحمد مصطفى الصادق - 32 سنة"، و"محمد إبراهيم يحيى - 36 سنة"، و"مصطفى إبراهيم علي - 25 سنة"، و"خالد إبراهيم محمد - 41 سنة" في مستشفى جمال عبد الناصر.

يأتى هذا في الوقت الذي استقبل فيه مستشفى رأس التين العام غرب المدينة كلا من: "أحمد سمير رزق - 29 سنة"، و"طارق حسين إبراهيم - 31 سنة"، و"حسام حسن محمد - 27 سنة"، و"أحمد فؤاد محمد - 20 سنة"، و"مصطفى شلبي جمعة - 35 سنة"، و"محمد سعيد السيد - 25 سنة"، و"السيد محمد محمود - 25 سنة"، و"أحمد خميس حسين - 30 سنة"، و"إبراهيم محمد سالم - 35 سنة"، و"محمد إسماعيل محمود - 25 سنة"، و"محمد عبد الستار محمد - 26 سنة"، و"محمد فتح الله محمود - 22سنة"، و"محمود عبد القوي السيد - 30 سنة".

وتوفي إثر الحادث 9 عمال حرقًا وأصيب 22 آخرون، جميعهم من عمال الوردية المسائية بمصنع شركة الألمانية للبورسلين.

وكانت سيارة نصف نقل رقم "15184 البحيرة" صدمت الأتوبيس أثناء توقفه لنقل عامل من الطريق إلا أن سائق السيارة فر هاربًا، وفعليا تم ضبطة وحبسه.

كان قد تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مدير إدارة الحماية المدنية باشتعال النيران فى أتوبيس بالطريق الدولى، ووجود وفيات ومصابين، فانتقلت قوات الحماية المدنية وضباط الشرطة ونحو 10 سيارات إسعاف من محافظتى الإسكندرية والبحيرة إلى موقع الحادث.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، أن وفاة 8 مواطنين وإصابة 21 آخرين، كان إثر اشتعال أتوبيس، بمنطقة نزلة كوبري الألمان بإتجاه كارفور محرم بك محافظة الاسكندرية، حيث تم نقل 11 مصاب إلى مستشفى رأس التين، و6 إلى مستشفى القباري، و4 إلى مستشفى جمال عبدالناصر، فيما تم نقل حالات الوفاة الى مشرحة كوم الدكة ورأس التين، وذلك بواسطة 16 سيارة إسعاف مجهزة.

يذكر أن إصابات مستشفى القباري تتعدى نسبة الحروق بهم الى 90%، بينما تتراوح باقي الاصابات الى حروق بدرجات أقل من ذلك، لافتًا الى أن جميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، وأرجع الفحص المبدئى الحادث إلى محاولة قائد الأتوبيس تفادى الاصطدام بسيارة أخرى انحرف قائدها تجاهه، مما أدى إلى انقلاب الأتوبيس،.

وتردد أن هناك سبب آخر للحادث وهو انفجار أحد إطارات الأتوبيس تسبب فى انقلابه بكوبرى"الألمانى" بالطريق الساحلى الدولى، ما أدى إلى اشتعال النيران به وبداخله العمال، وتمت إزالة جميع حطام الأتوبيس المتفحم وفتح الطريق الدولى بعد غلقه بسبب الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات القبارى العام ورأس التين وجمال عبدالناصر.

وكشف شهود عيان أن الحادث كان قد نتج عنه توقف الطريق الدولي الساحلي الرابط بين محافظتي الإسكندرية والبحيرة، بشكل كامل في الحركة المرورية، مما تسبب في توقف حركة السيارات بالكامل على الطريق في الاتجاهين، حيث جاء ذلك عقب وقوع حادث مروع لأوتوبيس بالقرب من نزلة كوبري الألمان في محافظة الإسكندرية، وكان يقل عمال تابعين لأحد الشركات.

يأتي هذا فى الوقت الذى تجري فيه عمليات تحليل البصمة الوراثية للجثث المتفحمة للتعرف عليها لتسليمها لذويها، فيما خيم الحزن على محافظتي البحيرة والإسكندرية واللتان وقع بينهما الحادث المروع ولا تزال الحزن مخيم على المحافظتين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads