المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقطت العباءة عن "بي بي سي" الممولة.. محاولة لتشويه صورة مصر.. وبرلمانيون: ثُبت تورطها

الأحد 25/فبراير/2018 - 05:07 م
جورج إيليا
طباعة
بالتزامن مع التقرير الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية وأعدته "أورلا جيورين"، المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة وفد بيان هيئة الاستعلامات ما تضمنه تقرير "بي بي سي" الذي نشر وأذيع على شاشتها وموقعها على مدى اليومين الماضيين، من أكاذيب وإدعاءات بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، وأوضاع السجون وحقوق الإنسان وغيرها، كشف بيان هيئة الاستعلامات حجم ما انطوى عليه هذا التقرير من تناقضات وانحياز سلبي، وانتهاك لكل المعايير المهنية في مجال الصحافة والإعلام.

وتنشر "بوابة المواطن"، استطلاع رأي نواب البرلمان حول تلك الأكاذيب.

"الإعلام الممول يحاول تشويه صورة مصر"..
استنكر اللواء أحمد مدين، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ما أذاعته قناة "بي بي سي" البريطانية، من أكاذيب بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، وأوضاع السجون ووجود إختفاء قسري، قائلًا "بي بي سي وغيرها من الإعلام اللا أخلاقي ممول لتشويه صورة مصر".

وأكد مدين، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن بعض الدول الداعمة للإرهاب تعمل على تمويل بعض القنوات وهيئات حقوق الإنسان الغير أخلاقية، لتشويه صورة مصر، لزعزعة أمن واستقرار الدولة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر لها أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، قائلًا " الشجرة المثمرة بيحدفها الناس بالطوب". 

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الدور الحالي دور الإعلام المصري لتوعية وتثقيف المواطنين عن الهجوم الممنهج من المؤسسات الإرهابية التي تسعي إلي النيل من أمن واستقرار مصر.

"بي بي سي قناة ممولة لمهاجمة مصر"..
استنكر العميد أشرف جمال، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ما نشرته قناة "بي بي سي" البريطانية من أكاذيب في تقرير لها، بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، وأوضاع السجون مدعية وجود اختفاء قسري، قائلًا " قناة ممولة لمهاجمة مصر ". 

وأكد جمال، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الدولة الداعمة للإرهاب تعمل على تمويل بعض القنوات وهيئات حقوق الإنسان الدولية لشن الهجوم على مصر، بهدف زعزعة أمن واستقرار الدولة خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر لها نهاية الشهر المقبل. 

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الإعلام المصري والإعلام الصادق بضرورة توعية المواطنين بما يحدث على أرض الواقع وتكذيب أي أخبار كاذبة من الجهات الممولة، بالإضافة إلى الإفصاح عن كل مؤسسة يثبت تورطها بأخذ أي تمويل من الجماعات أو الدولة الإرهابية، والمخططات التي يسعون عليها.

"قنوات معادية تستهدف تشويه صورة مصر"..
استنكر حامد جلال جهجه، عضو مجلس النواب، ما نشرته قناة "بي بي سي" البريطانية من أكاذيب حول ما تضمنه تقرير لها، بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، وأوضاع السجون ووجود اختفاء قسري، قائلًا " كلنا نعلم جيدًا ما تسعى إليه القنوات والهيئات الممولة من الجماعات الإرهابية لتشويه صورة مصر". 

وأكد "جهجه"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن كثرة الهجوم على مصر من خلال نشر أكاذيب وشائعات في الوقت الحالي تهدف إلى زعزعة الأمن الداخلي وتشويه صورة مصر خارجيًا قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري لديه دراية كاملة بما تسعى إليه الجماعة الإرهابية سواء كانت بتمويل بعض الجهات لتشويه صورة مصر، أو من خلال العمليات الإرهابية بهدف زعزعة أمن واستقرار مصر، مؤكدًا أن الحكومة والشعب يدًا واحدة في مواجهة الإرهاب من خلال التصدي للشائعات والأكاذيب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads