المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني لـ"بوابة المواطن": نسعى أن تكون مصر مركزًا للطاقة في العالم

الأحد 25/فبراير/2018 - 06:03 م
سيف زاهر
طباعة
أبدى أيمن عبد الله، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن سعادته بالخطوة التي ستخطوها مصر بافتتاح محطة الطاقة الشمسية الجديدة، يوم الثلاثاء المقبل، بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وقال "عبد الله"، أن مصر الآن تتحول لتكون مركزًا للطاقة العالمية خلال السنوات القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن مصر تأمل لتكون مركزًا لتجارة الطاقة في العالم في الفترة القادمة.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ بوابة "المواطن" الاخبارية، أن مصر الآن تسعى لتكوين مصادر متعددة للطاقة، تتمثل في المصادر التقليدية "البترول ومشتقاته، المصادر غير التقليدية "الرياح والطاقة الشمسية".

وتابع عبدالله، أن مناخ مصر جاذب لاستثمارات الطاقة، المتجددة والغير متجددة، مؤكدًا أن مصر تتحرك في كل القطاعات، من أجل أن تكون منتجة ومصدرة للطاقة في الفترة القادمة، لافتًا النظر إلى أن مصر سبقت جميع دول المنطقة في هذا مجال.

وأشار عبد الله،: "سنتين كنا بنصرخ عشان عندنا عجز في الطاقة، النهاردة مصر أصبح لديها وفرة في مجال الطاقة، مضيفًا أن مصر لن تفقد ولو نصف لتر من مستحقاتها في مياه نهر النيل، حيث ليس مسموحًا وغير متصور أن تفقد مصر لترًا واحدًا من حقوقها في المياه، بعد بناء سد النهضة الأثيوبي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads