المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ترامب" يخضع للتحقيق في اتهامات بالتواطؤ مع روسيا

الأحد 25/فبراير/2018 - 07:58 م
أ ش أ
طباعة
في مفاجأة ربما هي الأبرز، ارتفعت فرص مثول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام لجنة التحقيق الخاصة بتواطؤ الحملة الانتخابية الخاصة بالرئيس الأمريكي الحالي مع روسيا خلال الانتخابات الرئاسية الماضية.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الفريق القانوني للبيت الأبيض يبحث عدة طرق ليدلي من خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشهادته أمام المحقق روبرت مولر، في التحقيق حول تواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا؛ حيث يمثل أمر إدلاء ترامب بشهادته أحد أهم المسائل العالقة في التحقيقات في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

ونقلت الصحيفة ،في تقرير نشرته اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني تصريحًا عن مصدر مطلع، لم تسمه، قوله إن شهادة ترامب المحتملة ستتوقف على شرط أن تكون الأسئلة الموجهة له ذات نطاق محدود، وألا تختبر مدى تذكره للأمور على نحو يبلغ حد نصب فخ له لإيقاعه في تهمة الشهادة الزور".

كما نقلت الصحيفة عن مصدر آخر مطلع على المسألة قوله "إن الفريق ينظر كذلك في خيارات تشمل تقديم ترامب إجابات كتابية على أسئلة مولر، والإدلاء بشهادة لفظية محدودة"، مضيفا "كل شيء مطروح على الطاولة".

ويحقق "مولر" فيما إذا كانت حملة "ترامب" الانتخابية قد تواطأت مع روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، وما إذا كان ترامب قد عرقل سير العدالة عندما قرر إقالة رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق "إف بي آي" جيمس كومي، الذي فتح التحقيق في هذا الشأن، وهي أمور نفاها ترامب بشدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب المحقق الخاص روبرت مولر رفض التعليق على ما إذا كان مولر سيوافق على الشروط التي يسعى فريق ترامب القانوني إلى وضعها.

ونقلت الصحيفة عن مطلعين على الأمر "أن المفاوضات بين الطرفين قد تنهار إذا أصر مولر على شروط لا يقبل بها ترامب، وأن محاميي الرئيس ترامب مستعدون لشن معركة قضائية لوقايته من الإدلاء بشهادته، فيما سيؤدي إصدار مولر مذكرة استدعاء تجبر ترامب على الشهادة إلى تصعيد الضغط على ترامب للإجابة على الأسئلة، وحينئذٍ قد يحاول ترامب إسقاط المذكرة شارعا في عملية قانونية طويلة قد تحرم مولر من فرصة استجواب ترامب في الوقت القريب".

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أنه يترتب على استجواب ترامب عددا من المخاطرات، إذ يواجه فيه ترامب مدعين محنكين مزودين بمستندات وشهادات شهود، وقد أظهروا سابقا أنهم مستعدون لتوجيه تهم الشهادة الزور ،كما حدث مع مستشار حملة ترامب ريتشارد جيتس.

ونقلت الصحفية عن المصدر المطلع قوله "إنه في حال كان على ترامب أن يواجه أسئلة مفصلة تتضمن تواريخا وتوقيتات، فقد يحجم فريقه القانوني عن الإقدام في إشراكه في التحقيق".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads