المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموهبة وحدها لا تكفى صلاح فوق والباقي تحت

الأحد 25/فبراير/2018 - 10:29 م
محمد عبد الغنى
طباعة
يعد محمد صلاح الآن من أبرز لاعبي القارة السمراء الذي خرجوا وتألقوا في الخارج وبلا شك هو الأن من ابرز لاعبى العالم نجومية وشهرة ولكن المواهب وحدها لا تكفى لذلك فالالتزام والعلاقة القوية مع الله هي التي لها المفعول السحري للوصول إلى ما لا يتوقعه احد.
فأصبح محمد صلاح احد ابرز لاعبين جيله الذي خرجوا سويا من بوابة منتخب الشباب موسم 2009.

ورصدت بوابة المواطن اللاعبين الذي لم يدخلون من باب النجومية:

1\ محمد إبراهيم: يعد من أبرز لاعبي هذا الجيل وبسبب مهاراته الفائقة وتسديداته الصاروخية كان الكل يشهد له بأنه سيكون لاعب كبير.

وانضم لأولمبياد لندن 2012 تحت قيادة المدير الفني حينها هاني رمزي

ولكن نظرا لكثرة الإصابات التي لحقت باللاعب عرقلت مسيرته إلى العالمية بشكل كبير فتمكن من الخروج إلى الاحتراف من خلال ماريتيمو البرتغالي 2014–2015 ولكنه لم يستمر كثيرا ورجع مرة أخرى إلى نادي الزمالك وعلى الرغم من انه يمتلك إمكانيات كبيرة إلا انه خارج حسابات المنتخب خلال كاس العالم لأنه كثير الإصابات.

2\ صالح جمعة: يعتبر أحد أبرز المواهب الواعدة في مصر

وانضم لأولمبياد لندن 2012 تحت قيادة المدير الفني حينها هاني رمزي

ولكنه غير ملتزم على الإطلاق داخل الملعب فهو كثير السهر وكثير الغيابات عن مران الفريق وكثير ما وقع عليه عقوبات ولكنه مستمر في إطفاء موهبة اقل مكانة لها ان يتواجد داخل إحدى الدوريات الأوربية وقد خاض تجربة احتراف قصيرة في صفوف نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي. ونال رقم القميص 22 خلفًا للاعب الأهلي محمد أبو تركية، ويتميز صالح بدقة التمريرات، ويعد من أبرز اللاعبين في مركزه.

ولكنه ألان خرج أعاره من النادي الأهلي إلى نادي الفيصلي مطلع عام 2018.

وأصبح مهدد بقوة كبيرة ان يخرج من حسابات كوبر خلال المرحلة القادمة في كاس العالم.

3\إسلام رمضان:سلام رمضان لاعب كرة قدم مصري يلعب للرجاء قادمًا من نادي الإنتاج الحربي الذي قد انضم إليه قادمًا من نادي حرس الحدود ، وقد تم تصعيده عام 2009 للفريق الأول بنادي حرس الحدود وهو يلعب بمركز الظهير الأيسر وصانع الألعاب ، وانضم لأولمبياد لندن 2012 تحت قيادة المدير الفني حينها هاني رمزي.

شهد له الجميع إن يظهر بمستوى كبير وان يتعاقد معه إحدى الأندية الكبيرة داخل الدوري المصري أو داخل القارة السمراء ولكن استمر لفترة قصيرة ثم سريعا ما تراجع مستواها للخلف وأصبح الأن يلعب من اجل حلاوة روح الكرة.

وهو بعيد كل البعد عن حسابات وخيارات كوبر رغم ان هناك ضعف كبير في هذا المركز داخل المنتخب.

4\شهاب الدين احمد:توقع الكثير داخل مصر إن هذا اللاعب هو مسمار جديد لوسط الملعب على مستوى الكرة المصرية شارك شهاب مع المنتخب المصري للشباب دون 21 عاماً ضمن فعاليات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2009 التي أقيمت في مصر.

وظهر بمستوى رائع وكبير ولكنه لم يستمر كثيرا على ذلك المنوال فهبط مستواها ومع انتقاله من النادي الأهلى الى إحدى الفرق الأخر داخل الدوري فأصبح لاعب عادى لا يعد من ابرز الرزاز الحالية للكرة المصرية.

وأيضا هو خارج حسابات المنتخب رغم مشاركته مع فريقه بشكل مستمر خلال الفترة الماضية ولكن مستواها لا يؤهله إلى أكثر من ذلك.

5\محمد مجدي:احد النجوم الساطعين منذ فترة 2009 وتنبأ له الجميع ان يظهر بصورة ممتازة وان ينقل الى اكبر فرق الدوري ومنها إلى بوابة أوروبا.
وشارك مع المنتخب المصري في بطولة أفريقيا للمنتخبات تحت 23 سنة عام 2011 والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وحصل مع المنتخب على المركز الثالث والميدالية البرونزية وساعد مصر على التأهل للأولمبياد، أحرز هدفاً في مرمى الجابون في المباراة الأولى للفريقين في البطولة. 

ولكن لم يطور من نفسه وان يثبت على مستوى معهود جعله احد ضحايا كرة القدم المغمورين ولم ينال نصيبه من الاحتراف.

وهو ايضا لاعب غير ملتزم لنظرا لتدهور مستواها بشكل كبير.

وهو لم يكون ضمن حسابات كوبر للخروج منها هو لم يراها من الأساس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads