المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الفيديو المحرض على العمليات الانتحارية.. سياسيون يطالبون بإسقاط الجنسية عن القرضاوي

الجمعة 08/يوليو/2016 - 06:44 م
ياسمين مبروك
طباعة
يوسف القرضاوي يحرض على تنفيذ العمليات الانتحارية
فؤاد: على الأزهر التصدي قولا وفعلا للمحرضين على قتل النفس
"العناني" يطالب بإسقاط الجنسية عن القرضاوي


أثار الفيديو المتداول ليوسف القرضاوي الذي يحرض فيه الشباب على العمليات الانتحارية غضبًا واسعًا في الأوساط السياسية والبرلمانية، حيث قال فيه "التفجيرات الانتحارية لا تجوز إلا بتدبير جماعي، فلا بد للجماعة أن ترى أنها بحاجة إلى هذا الأمر، فإذا رأت الجماعة أنها في حاجة إلى أن يفجر شخص نفسه في الآخرين يكون أمرًا مطلوبًا، وتدبر الجماعة كيف يفعل هذا بأقل الخسائر".

وطالب السياسيون بمقاضاة القرضاوي على الفيديو المثار، بل وصل الأمر إلى المطالبة بإسقاط الجنسية عنه، بسبب تحريضه الشباب العربي بصفة عامة على الانضمام لجماعات إرهابية كداعش.


يوسف القرضاوي يحرض على تنفيذ العمليات الانتحارية
أعاد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نشر فيديو سابق ليوسف القرضاوي رئيس ما يسمى "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، أفتى فيه بجواز القيام بعمليات انتحارية، وهو الفيديو الذي تستند إليه الجماعات المتطرفة في تجنيد الشباب المسلم للقيام بعمليات انتحارية، وآخرها ما قام به شاب باكستاني مسلم بتفجير نفسه أمام الحرم النبوي بالمدينة المنورة.

وقال القرضاوي في الفيديو:"التفجيرات الانتحارية لا تجوز إلا بتدبير جماعي، فلا بد للجماعة أن ترى أنها بحاجة إلى هذا الأمر، فإذا رأت الجماعة أنها في حاجة إلى أن يفجر شخص نفسه في الآخرين يكون أمرًا مطلوبًا، وتدبر الجماعة كيف يفعل هذا بأقل الخسائر".


فؤاد: على الأزهر التصدي قولا وفعلا للمحرضين على قتل النفس
طالب محمد فؤاد، المتحدث الرسمي لحزب الوفد، وعضو مجلس النواب، الأزهر الشريف وكل صاحب رأى وفكر من علماء المسلمين بالتصدي قولا وفعلا لكل من يضلع في فتاوى التحريض على قتل النفس.

وأكد فؤاد، أنه يجب ملاحقة أصحاب تلك الفتاوى المغرضة دوليًا كمحرضين على الإرهاب والقتل، مضيفًا أن العالم بأسره يعانى من مرتكبي هذه الجرائم البشعة تحت ستار زائف، التي كان آخرها ما قام به شاب باكستاني مسلم بتفجير نفسه أمام الحرم النبوي بالمدينة المنورة.

وأشار فؤاد، إلى أن دور المؤسسات الدينية يجب تفعليه بشكل أكبر، بعدما أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشر فيديو سابق لـ"يوسف القرضاوي"، أفتى فيه بجواز القيام بعمليات انتحارية، وهو الفيديو الذي تستند إليه الجماعات المتطرفة في تجنيد الشباب المسلم للقيام بعمليات انتحارية، موضحًا أن "القرضاوي"، كان قد قال في الفيديو: "التفجيرات الانتحارية لا تجوز إلا بتدبير جماعي، فلابد للجماعة أن ترى أنها بحاجة إلى هذا الأمر، فإذا رأت الجماعة أنها في حاجة إلى أن يفجر شخص نفسه في الآخرين يكون أمرًا مطلوبًا، وتدبر الجماعة كيف يفعل هذا بأقل الخسائر".


"العناني" يطالب بإسقاط الجنسية عن القرضاوي بسبب تحريض الشباب
فيما قال أحمد العناني، عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، إن الفيديو الذي نشر ليوسف القرضاوي ويحرض فيه على العمليات الانتحارية يثير الفتنة.

وأضاف العناني، في تصريحاته الخاصة لـ "المواطن"، أن هذا الفيديو يحرض الشباب العربي بصفة عامة على الانضمام لجماعات إرهابية كداعش وغيرها لذلك لابد من اتخاذ موقف عربي من جمع الدول العربية وعلى رأسها مصر ضده ومقاضاته.

وطالب العناني، بمحاكمة ومقاضاته القرضاوي، ومن ثم إسقاط الجنسية المصرية عنه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads