المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق طبيعية للتخلص من "الشخير" والنوم بأريحية

الإثنين 26/فبراير/2018 - 09:07 م
مروة محمد
طباعة
أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات أن أكثر من 45% من الأشخاص البالغين يعانين من الشخير خلال النوم، كما أثبتت ايضا أن 75% منهم يعانين من انقطاع النفس أثناء النوم وهو ما يصيبهم بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرهم وقد يلجأ الكثير لعمل العمليات الجراحية للتخلص منه ولكنها غير ناجحة لأن الشخير يعود لصاحبة بعد فترة قليلة جدا.

وللحفاظ على صحتكم وسلامتكم تقدم لكم "بوابة المواطن" طرق طبيعية للتخلص من الشخير نهائيا كما وردت بصيحفة ديلي ميل البريطانية وإليكم الطرق.

النوم:
يمكنك النوم على أحد الجانبين ولا تقم بالنوم على الظهر لمنع اللسان من أن يقوم بسد الحلق ولتسهيل النوم على الجانب يمكنك وضع وسائد خلف الظهر لتنام على جنبك بسهولة وتوقف الشخير نهائيا، كما ينبغي عليك أن تحصل على القدر الكافي من النوم لأن نقصه يلعب دورا كبيرا في الشخير.

تخسيس الجسم:
لإيقاف الشخير ينبغي عليك أن تقوم بعمل دايت لفقدان الوزن وتخسيسه لأن الوزن الزائد سبب رئيسي في الشخير لأنه يتسبب في الضغط على الجهاز التنفسي خلال النوم فيجعل النفس يخرج بصورة غير طبيعية.

منع التدخين والكحوليات:
عليك منع التدخين والشيشة وشرب الكحوليات لأن تناول إحداهم قبل النوم بمدة أربع أو خمس ساعات تؤثر بالسلب على الجسم وتسبب الشخير وخاصة الكحول لأنه يتسبب في تقليل قدرة العضلات الخلفية في الجزء الخلفي من الحلق على العمل وهو ما ينتج عنه الشخير.

حمام ساخن للأنف:
قد يكون إنسداد الأنف سبب في الشخير ولذا فيمكنك عمل حمام ساخن للأنف واستخدام العلاجات المختلفة لفتحها للتقليل من الشخير ليلا خلال النوم.

تنظيف الوسائد:
يمكنك تنظيف الوسائد أو تغييرها فتتسبب الوسائد الغير نظيفة والأتربة الموجودة بالغرفة إلى الشخير لفترة طويلة وبقوة ولذا فقومي بتغييرهم وتنظيفها باستمرار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads