المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عسكري روسي: إرسال مقاتلات من الجيل الخامس لسوريا لـ"اختبارها" بعد نجاح المرحلة الأولي

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:13 ص
أ ش أ
طباعة
اعتبر الخبير العسكري الروسي ورئيس تحرير مجلة (الدفاع الوطني) إيجور كوروشنكو أن إرسال 4 مقاتلات روسية من الجيل الخامس من طراز (سو - 57) إلى سوريا يمكن أن يكون إشارة إلى نجاح المرحلة الأولى من اختبار هذه الطائرات.


وقال كوروشنكو - في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الاثنين - "إن إرسال أربع مقاتلات (سو - 57) إلى سوريا يعتبر دليل في حد ذاته على الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى لاختبارات هذه المقاتلات، ويعكس أيضا ثقة شركة (سوخوي)، المنتجة ووزارة الدفاع الروسية في وجود أسس للتعويل على نجاح تجريبي قتالي للمقاتلات الروسية من الجيل الخامس في ظروف الحرب الحقيقية".


وأضاف أن الغرض من إرسال (سو -57) إلى سوريا قد يكون لعدة أهداف، منها اختبار أنواع جديدة من الصواريخ الموجهة والقنابل المحمولة داخل هيكل هذا النوع من الطائرات في ظروف الحرب الحقيقية، واختبار منظومة الرادار المحمولة، والتأكد من دقة خصائصها التكتيكية والتقنية.


يذكر أن مقاتلة الجيل الخامس الروسية (سو -57)، المعروفة سابقا باسم (باك فا)، قد حلقت لأول مرة عام 2010.. فيما كان رئيس شركة (سوخوي) قد صرح، في وقت سابق، بأن أول دفعة مكونة من 12 مقاتلة سيتم تزويد القوات الجوية الروسية بها عام 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads