المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قطاع الأعمال": 175 مليون جنيه توزيعات للخزانة العامة من أرباح "القابضة للتشييد"

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:34 ص
أ ش أ
طباعة
ترأس وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي، الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي في 30-6-2017، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أنه في مستهل أعمال الجمعية، استعرض المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير تقرير مجلس الإدارة حول نشاط الشركة وشركاتها التابعة ومؤشرات الأداء عن العام المالي 2016 2017، إضافة إلى عدد من المشروعات المستقبلية سواء داخل البلاد أو خارجها مثل المشاركة في عملية إعادة إعمار دولة العراق، وكذلك التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص في قطاع التطوير العقاري.

وكشفت القوائم المالية المستقلة عن تحقيق الشركة القابضة صافي ربح 735 مليون جنيه بنسبة زيادة 6.6% عن العام المالي 20152016، فيما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 23.3% ليبلغ 1.051 مليار جنيه.

وقررت الجمعية العامة زيادة حصة وزارة المالية من توزيعات الأرباح لتبلغ 175 مليون جنيه بنسبة 116% عن عام 2015 2016، وذلك في إطار توجه وزارة قطاع الأعمال العام لدعم موارد الموازنة العامة للدولة.

أما بالنسبة للشركات التابعة، فقد أظهرت مؤشرات الأداء لإجمالي الشركات تحقيق صافي ربح 1.089 مليار جنيه بمعدل زيادة نحو 47% مقارنة بالعام المالي 2015 2016، وكذلك ارتفعت إيرادات النشاط الجاري بنسبة 20% لتبلغ 12.225 مليار جنيه.
واستمع الوزير إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء، وملاحظات أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة عليها.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير إدارة الشركة باتخاذ إجراءات فورية بشأن ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات والتوصل إلى حلول ومعالجات للرد على تلك الملاحظات قبل انعقاد الجمعية العامة للشركة حتى لا يعرض عليها كم كبير من الملاحظات المعلقة.

كما وجه الشكر لمجلس إدارة الشركة القابضة على مجهوداتهم خلال الفترة الماضية ونتائج الأعمال المحققة، مؤكدًا ضرورة العمل على رفع معدلات النمو وتحسين أداء الشركات خاصة في ظل ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية ضخمة غير مسبوقة توفر فرصة عظيمة لشركات المقاولات لا بد من اغتنامها ووضع الشركات على المسار الصحيح.

وطالبت إدارة الشركة القابضة بدراسة موقف التعديات على بعض أصول وأراضي الشركة، والعمل على التوصل إلى حلول جذرية في هذا الشأن نظرًا لاستمرار تلك الأزمة لسنوات طويلة، إلى جانب إعداد حصر بشأن مساهمات الشركة القابضة وشركاتها التابعة في الشركات المشتركة وتصنيفها حسب رؤية إدارة الشركة سواء بالاحتفاظ بها أو التصرف فيها.

كما وافقت الجمعية على استمرار مجلس إدارة الشركة القابضة في مهام عمله حتى نهاية الدورة الحالية، واستصدار قرار من رئيس الجمعية العامة بشأن تشكيل المجلس لدورة قادمة بعد انتهاء مدته في 20-6-2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads