المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح هامة لنوم هنيء لطفلكِ الرضيع

الإثنين 26/فبراير/2018 - 05:00 م
نسمة ريان
طباعة
تواجه العديد من الأمهات مشكلة النوم المتقطع لطفلها الرضيع، وقد تواجه الأم هذه المشكلة في بداية أول ثلاثة شهور، ولكن بعد ذلك يكون من السهل تعود الطفل على ساعات نوم متواصلة، وعدم حصول الرضيع على نوم متواصل ليلًا واستيقاظه مرة كل ساعتين أو ثلاث لا هو يستفيد بالنوم ولا تهنأ الأم ببعض الراحة أو الوقت لإنهاء ما عليها، وإليكِ 5 نصائح هامة لتساعد طفلكِ الرضيع على نوم مريح متواصل:

رتبي مواعيد رضعات صغيرك، حيث أن ترتيب الرضعات أول خطوة لترتيب يوم طفلك كله، بعد الشهر الأول يمكنك تنظيم رضعات طفلك حسب طبيعته ورأي الطبيب.

عوديه من اليوم الأول على موعد نوم وعدد ساعات نوم محددة، ربما تفشلين في إتباع نمط نوم منتظم في الثلاثة أشهر الأولى، لكن من بداية الشهر الرابع يمكنك تنظيم وقت نومه لينام مبكرًا في الساعة 8 أو 9 على الأكثر مع قيلولتين أو قيلولة في النهار لا تزيد عن ساعة.

ضعي روتينًا بسيطًا وسريعًا لوقت النوم، جربي طرقًا مختلفة حسبما يعتاد طفلك مثل حصوله على حمام دافئ أو وقت تدليك سريع قبل ارتدائه لملابسه أو تهدئة الإضاءة أو تشغيل صوت رتيب وهادئ بجانبه سواء فكرة الضوضاء البيضاء أو مقطع ديني أو موسيقى هادئة.

امنعي المشتات حوله قبل النوم بساعة، هذه الخطوة مهمة حتى للأطفال الأكبر عمرًا وصولًا لعمر العاشرة، بالنسبة للرضع.

انتبيه لدرجة حرارة الغرفة حسب الجو، عدلي من درجة حرارة غرفته دائما واهتمي بتدفئته جيدًا في الشتاء وثقي أن الدفء سيجعله ميالًا للنوم مباشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads