المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الطفولة والأمومة" يكشف تفاصيل بيع إحدى الطفلات على الانترنت

الإثنين 26/فبراير/2018 - 04:52 م
كتب - خالد الشربينى
طباعة
أعلن المجلس القومى للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان، عن الوصول إلى أحد مرتكبى حادث بيع الأطفال والذى يتم الترويج له على صفحات الإنترنت بمصر.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن الإدارة العامة لحقوق الانسان بمكتب النائب العام؛ أخطرت المجلس أنه تم القبض على أحد مرتكبى الحادث، والذى تم الابلاغ عنه بواسطة المجلس.

حيث كلفت النيابة العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية بفحص بلاغ المجلس الوارد على خط نجدة الطفل 16000؛ حيث تبين إستخدام أحد الأشخاص لشريحة محمول وهو مقيم بالمرج الغربية دائرة قسم المرج يروج لبيع طفلة؛ وعلى الفور تم استصدار إذن النيابة لضبط المذكور.

وكشفت "العشماوى" أنه تبين أن مستخدم خط التليفون المحمول هي جدة الطفلة الضحية، والتي طلبت من عمها الإعلان عن بيعها عبر موقع "سوق العرب" نظرًا لما يمر به والدها من ضائقة مالية على حد قولها، مشيرة الى أن النيابة قامت باستجواب المتهمين وحبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيق، وتحويل الطفلة للطب الشرعي للتحقق من عمرها وأخذ عينة من الحمض النووي؛ لإجراء مطابقة لمن يزعم أنه والدها.

وأشارت "العشماوى"؛ إلى أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان، قامت بمخاطبة المجلس وفقًا لقانون الطفل لإتخاذ شؤونه ومتابعة الطفلة الضحية التي تم إيداعها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك إخطار لجنة الحماية العامة بمحافظة القاهرة لضمان تقديم سبل الرعاية اللازمة الطفلة؛ حفاظًا على حياتها وصون حريتها الشخصية.

وتوجهت "العشماوى" بخالص الشكر إلى النائب العام؛ لسرعة تدخله واتخاذ إجراءات سريعة ورادعة لحماية الأطفال من البيع والاتجار بهم فى مصر، وذلك وفقًا لقانون الطفل والعقوبات والمعايير الدولية.

الجدير بالذكر أن المجلس القومى للطفولة والأمومة كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب النائب العام، والإدارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، ضد موقع على "الفيس بوك" يروج لبيع الأطفال فى مصر.

وقام المجلس برصد موقع إلكترونى على "الفيسبوك" بعنوان صفحة أطفال مفقودة؛ ينوه عن أن هناك موقع يروج لبيع الأطفال فى مصر، مشيرة الى أن الموقع معروض عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من أسرة داخل وخارج مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads