المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكذوبة "هيومن رايتس" تقودها إلى الجحيم.. وبرلمانيون: "تسعى لخلق أزمات مفتعلة"

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 01:34 م
جورج إيليا
طباعة
كالعادة خرجت تقارير كاذبة لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" ويأتي تقريرها الأخير المفبرك تحت عنوان "اعتقالات تعسفية في مصر قبيل انتخابات غير نزيهة"، والمطالبة بالإفراج عن عبد المنعم أبو الفتوح، وهشام جنينة وبعض قيادات الجماعة الإرهابية.

"بوابة المواطن" رصدت ردود نواب البرلمان حول تلك الادعاءات الكاذبة الممنهجة لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" التي تسعي إلي تشويه صورة مصر أمام العالم.

محمد الغول: لا يوجد معتقل واحد داخل السجون
استنكر محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التقرير الصادر عن منظمة هيومان رايتس ووتش بعنوان "تصاعد الاعتقالات في مصر قبيل انتخابات غير نزيهة"، قائلًا "منظمة مشبوهة ومعروف تمويلها منين". 

وأكد "الغول" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الأسماء التي ذكرها التقرير مثل أبو الفتوح وهشام جنينة وبعض قيادات جماعة الأخوان الإرهابية، يؤكد على تورط تلك الشخصيات ضد الدولة المصرية، وتأكيد على قرارات النيابة العامة، مؤكدًا عدم وجود مواطن واحد معتقل داخل السجون المصرية. 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن جميع الأسماء المذكورة بالتقرير محبوسين في أحكام قضائية، ولا نستطيع التدخل بالقضاء المصري لأنه مؤسسة قضائية منفصلة، متحديًا منظمة هيومان رايتس التدخل بشأن القضاء الأمريكي أو البريطاني. 

وتابع "الغول" أن منظمة هيومان رايتس وغيرها من المنظمات المشبوهة الممولة لها أيدلوجية محددة ضد الدولة المصرية.

اللواء أحمد مدين: مؤسسات تسعى لخلق أزمات مفتعلة قبل الانتخابات
استنكر اللواء أحمد مدين عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التقرير الكاذب الصادر من"هيومان رايتس ووتش" بعنوان "تصاعد الاعتقالات في مصر قبيل انتخابات غير نزيهة" ومطالبة بالإفراج عن عبد المنعم أبو الفتوح وهشام جنينه وغيرهم من المنضمين لجماعة الإخوان الإرهابية، قائلًا " تسعي لخلق أزمات مفتعلة لزعزعة الأمن الوطني قبل الانتخابات الرئاسية". 

وأكد "مدين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الأسماء التي ذكرتها المنظمة بالتقرير أعضاء نشطاء بجماعة الأخوان الإرهابية، منذ ثورة 30 يونيو، كما أن المذكورين بالتقرير محبوسين في أحكام قضائية، وليس معتقلين، قائلًا " أي دولة عربية تحاول النهوض ستهاجم من المنظمة الممولة". 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن منظمة "هيومان رايتس ووتش" لديها مخطط تريد تنفيذه بعدد من الدول العربية والتي تضم مصر وليبيا وسوريا والعراق واليمن، وذلك من أجل زعزعة الأمن والاستقرار لتنفيذ مخطط الدول الداعمة للإرهاب.


تادرس قلدس: فلتذهب "هيومن رايتس" إلى الجحيم
استنكر تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، التقرير الصادر من منظمة "هيومن رايتس ووتش" عن تصاعد الاعتقالات في مصر قبيل انتخابات غير نزيهة" والمطالبة بالإفراج عن عبد المنعم أبو الفتوح وهشام جنينه وبعض قيادات الجماعة الإرهابية، قائلًا " فلتذهب إلى الجحيم ". 

وأضاف "قلدس" في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" أغفلت كل ما حدث خلال الأربع أعوام الماضية من تضحيات من أبناء الوطن من رجال الجيش والشرطة، والمصليين بالمساجد والكنائس، لتبنيها وجهة نظر محددة تحتاج إلى تطبيقها في مصر وجعلها مثل باقي الدول التي يسيطر عليها الإرهاب. 

وأكد "قلدس" أن المنظمة تدافع عن جماعة بعينها، وحين إسقاط مخططها بمصر، سعت إلى تشويه الصورة خارجيًا، من خلال الدفاع عن المتهمين السياسيين الذين يسعون إلى إسقاط الدولة، قائلًا "مش عايزة اللي يلغط من الإرهابية يتحاسب". 

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تدخل هيئة حقوق الإنسان بمصر وهيئات ومنظمات المجتمع المدني، الموجودة بأرض الواقع للرد علي تلك الأكاذيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads