المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ختام مهرجان أفلام المرأة بأسوان بحضور المناضلة جميلة بوحريد والنجم داني جلوفر

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:36 م
ندى محمد
طباعة
اختتم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، مساء اليوم الاثنين، فعاليات دورته الثانية التي حملت اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد، وانطلقت في 20 فبراير الجاري، بحضور محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي والمناضلة الجزائرية جميلة بوحريد، والنجم العالمي داني جلوفر.

وأكد رئيس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق - في كلمته خلال حفل الختام- أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحول إلى ظاهرة حقيقية للمهرجان في مصر، كما أصبح أكثر نضجا مقارنة بالعام الماضي.

وأعرب عبد الخالق عن سعادته البالغة بحضور نخبة من ألمع نجوم الفن والسينما في مصر والعالم خلال دورة المهرجان هذا العام، وخاصة مع مشاركة المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد فخر العالم والعرب، وأيضا النجم العالمي الأمريكي المحبوب داني جلوفر.

وأضاف أن المهرجان هذا العام تضمن العديد من الفاعليات الثقافية إلى جانب عروض أفلام المرأة المشاركة، حيث تم تنظيم ورش عمل فنية ومنتدى لمناقشة قضايا المرأة ونضالها.

من جانبها، قالت وكيل وزارة السياحة نعمة توفيق- في كلمة ألقتها نيابة عن رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري- إن السينما المصرية والعربية أثرت بشكل مباشر على الحياة العامة؛ حيث ساهمت في نقل وتجسيد صورة حية لإسهامات ونضال المرأة المصرية والعربية، وقدمتها في شكل قالب درامي وأعمال سينمائية.

وأشارت في هذا الشأن إلى الفيلم العظيم "جميلة بوحريد" الذي قدمته الفنانة الرائعة ماجدة، وتناول الفيلم فاصل من كفاح المناضلة الجزائرية العظيمة ضد الاستعمار في طريق تحرير وطنها.

وأضافت أن فنون السينما والدراما تعتبر عاملا مهما ومؤثرا في عملية الترويج للمقاصد السياحية؛ لذلك حرصت وزارة السياحة على دعم هذا المهرجان باعتباره أحد وسائل الترويج السياحي لمصر، فضلا عن أنه يعطي رسالة واضحة للعالم مفادها أن مصر تفتح ذراعيها للجميع.

وقالت إن المقصد السياحي المصري يمتلك العديد من المقومات المهمة، كما أنه يوجد في أجندتنا السياحية العديد من المناسبات المهمة التي نحتفل بها على مدار العام.

فيما قال مدير المهرجان حسن أبو العلا إنه برغم إسدال الستار على مهرجان أسوان لأفلام المرأة لهذا العام، سيبقى سحر الأفلام باقيا في ذاكرتنا جميعا حتى موعد الدورة القادمة.

وأضاف أن المهرجان شهد ورش لصناعة الأفلام والرسوم المتحركة، بجانب تنظيم منتدى للنساء العربيات المناضلات، وتوجه بالشكر للمناضلة الجزائرية جميلة بوحريد.

وقال مستشار وزير الثقافة لشئون السينما الدكتور خالد عبد الجليل "كنا حريصين على تواجد المرأة الأسوانية ومشاركتها في هذا المهرجان؛ في إطار تأكيدنا على دور المرأة في صعيد مصر بشكل عام، وضرورة مد شرايين الثقافة إلى كافة ربوع مصر".

من جانبه، أعرب الممثل الأمريكي داني جلوفر عن سعادته وفخره بمشاركته هذا العام ولأول مرة في مهرجان سينما المرأة بمصر، متمنيا نجاح المهرجان في دوراته القادمة، ومؤكدا سعادته البالغة بتواجده إلى جانب المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد التي التقى بها لأول مرة، وكذلك سعادته بقضائه وقتا طويلا على ضفاف نهر النيل الخالد بأسوان التي زارها لأول مرة هذا العام.

وتوجه دانى جلوفر بالشكر لإدارة المهرجان على دعوته وتكريمه ضيف شرف المهرجان، وقال "أشكر إخوتي المصريين على هذا التكريم".

وخلال حفل الختام، تم توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة، وعرض الفيلم المصري "بلاش تبوسني" بحضور مخرج الفيلم أحمد عامر، وهو الفيلم الذي سيتم طرحه في دور العرض المصرية ابتداءً من 28 فبراير الجاري، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم. ويشارك في بطولة الفيلم: ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر ضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية.

والفيلم من إنتاج شركات أفلام "ميدل وست" و"ويكا للإنتاج والتوزيع" و"ماد سولوشنز" وتوزيع شركة "ماد ديستربيوشن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads