المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأمن الوطني" الدرع الواقي للتصدي للإرهابيين.. تعرف على أبرز نجاحاته

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 02:12 م
محمد سالم
طباعة
قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، بإشراف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، من أهم القطاعات الحيوية التى تعمل بشكل دائم فى اصطياد الخلايا الإهاربية التى تقوم بأعمال تخريبية، وتساعد على بث الزعر والفزع للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية، ليظل دائمًا درعًا وحصنًا منيعًا في وجه الجماعات الإرهابية وحائلًا لمحاولاتهم لتخريب البلاد.

القطاع فى الفترة الأخيرة نجح في كشف العديد من الخلايا بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، الذى يدعم كافة القطاعات بكافة الإمكانيات التى يحتاجونها من ضباط أو أمناء أو معدات حديثة فى التعامل مع كافة القضايا و من أبرز إنجازات القطاع كالتالي.

خلية عبد المنعم أبو الفتوح بوادى النطرون 
رصدت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، مخططًا لجماعة الإخوان يستهدف ضرب البلاد بأعمال فوضوية، خلال الفترة المقبلة، ما يساهم فى إرباك الأجهزة الأمنية، وعودة جماعة الإخوان مجددًا للمشهد وتبين أن القيادات الإرهابية الهاربة للخارج كلفت كوادر شبابية بالقيام بأعمال تخريبية خلال الفترة المقبلة، وفى سبيل ذلك وقع الاختيار على عناصر معظمهم ينتمون لعائلة "عقاب" بالبحيرة، لتنفيذ هذه التكليفات.

واختاروا مرزعة يملكها الإخوانى الإرهابي عبد المنعم أبو الفتوح، في وادى النطرون للتدريب داخلها، وإخفاء أسلحة كانت بحوزتهم قبل الحصول على إشارة البدء في تنفيذ أعمال تخريبية على نطاق واسع، إلا أن أجهزة الأمن رصدتهم وداهمت المكان، وتمكنت من ضبط 6 منهم، وتلاحق شقيقين كانا على تواصل بهذه العناصر الإرهابية.

خلية استهداف دور العبادة تدربوا على الأعمال التخريبية بصحراء السودان
ضُبطت خلية إرهابية بمحافظة القاهرة مكونة من 9 أشخاص، وبالفحص تبين وجود روابط تنظيمية بين عناصر البؤرة الإرهابية المُشار إليها وجماعة الإخوان الإرهابية، حيث تبين حصول عناصر تلك البؤرة على دعم مادى مما يسمى بـ(الحراك المسلح) التابع للجماعة الإرهابية لتمويل تنفيذ عملياتهم العدائية وكذا سابقة انضمام أحد قيادات البؤرة الهارب أسامة بحر أحمد عبد الواحد للجان العمل النوعى بالجماعة وتلقيه دورات تدريبية على تصنيع العبوات المتفجرة بإحدى الدول المجاورة و عثر بحوزتهم على بنادق الية و مواد متفجرة و أجوالة من مادة تى ان تى شديدة الانفجار.

خلية تنظيم استهداف الكنائس فى ليلة الكريسماس
تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات "الإسكندرية، القليوبية، الوادى الجديد" يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.

وأسفرت عمليات المتابعة عن تحديد باقى العناصر المشاركة فى المخطط الإرهابى وأوكار اختبائهم بمحافظتى " القليوبية، الإسكندرية "، حيث تم توجيه ضربة أمنية مُوسعة لهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن ضبط 10 من هؤلاء العناصر وهم " خالد .ع" و"مرسى.س"، و" محمد.ع"، و"أحمد.ع"، و" وائل.ع"، و" محمد.ع"، و" محمد.أ" و"حسين .ع"، و" عمرو .م"، و"إسلام .ع"، والعثور بحوزتهم على " 3 طبنجات،و بندقية خرطوش، وكمية من الأسلحة البيضاء "، وأكدت التحريات حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالى من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم.

خلية إرهابية تقوم بعمليات عدائية ضد المواطنين بالسويس
تمكن جهاز الأمن الوطنى بمحافظة السويس، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، من القبض على خلية إرهابية تابعة لجماعة الإخوان، خططت لتنفيذ أعمال عدائية وإرهابية بالسويس، ونشرت أخبارا كاذبة فى القنوات التابعة للجماعة فى الخارج، من أجل نشر الفوضى بالمحافظة.

وعقب اكتمال المعلومات واستكمال الإجراءات، نجح ضباط جهاز الأمن الوطنى بالسويس فى القبض على خمس قيادات وأعضاء بجماعة الإخوان، وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة تلقوها من التنظيم الدولى للإخوان، والمضبوطون هم: "ى. ى. م"، و"أ. ع"، و"أ. م"، و"ش. أ"، و"م. ع"، وتم ضبطهم متلبسين خلال الإعداد لبعض تحركاتهم.

الأمن الوطنى يقضى على تنظيم "العبوات الناسفة
اصطادت القوات الأمنية 9 كوادر إرهابية مسئولين عن زرع العبوات الناسفة والقنابل في سيناء، واستهداف الأقوال الأمنية بالمتفجرات، فضلاً عن محاولتهم استهداف دور العبادة خلال الفترة المقبلة وجاءت الضربة الأمنية ، عقب ورود معلومات دقيقة عن أماكن تدريب المتطرفين في مزرعة بالشرقية، وتخطيطهم لتهريب كميات من المتفجرات لأرض الفيروز قبل رأس السنة الميلادية، لتنفيذ سلسلة تفجيرات ضخمة و تلك العناصر لمزرعة كائنة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية وكراً للإختباء من الملاحقة الأمنية والتدريب على إستخدام الأسلحة والمفتجرات والإنطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية بشمال سيناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads