المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية تستضيف المؤتمر الدولي لمواجهة "داعش"

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 05:34 م
محمود الدايح
طباعة
قررت وزارة الخارجية الأمريكية، استضافة المؤتمر الدولي لتعبئة جهود مؤسسات إنفاذ القانون لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي ، بالتعاون مع الانتربول والمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون، والذي يبدأ اليوم وتستمر فعالياته لمدة يومين في واشنطن.

وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي، أن المؤتمر سيضم مسؤولين رفيعي المستوى في العدالة وإنفاذ القانون مع نظرائهم الدبلوماسيين المسؤولين عن مكافحة الإرهاب من حوالي 90 دولة ومنظمة.

وأضافت الوزارة أنه على الرغم من أن تنظيم "داعش" خسر تقريبًا كل أراضيه السابقة في سوريا والعراق، إلا أنه لا يمكن التقليل من شأن التهديد المتزايد من قبل التنظيم الإرهابي وأتباعه المحليين في أماكن أخرى.

وقالت الوزارة "بينما نواصل جهودنا للتأكد من أن (داعش) تم هزيمتها عسكريًا، تتزايد أهمية أن نقوم أيضًا بتعبئة وكالات العدالة وإنفاذ القانون حول العالم لتحييد أدوات وأساليب (داعش) الأخرى".

ويسعى المشاركون في المؤتمر لتأسيس تفهم مشترك لعمق وسعة تهديد "داعش"، ومناقشة سبل تعزيز إنفاذ القانون والأدوات المدنية الأخرى لمحاربة التنظيم، كما سيحدد المؤتمر إجراءات محددة لمساعدة الدول على تعطيل الهجمات المحتملة وتقوية الوحدة بينهم لنفس الغرض.

كما أكدت الخارجية الأمريكية "أن المناقشات خلال يومي المؤتمر ستستند إلى استراتيجيتنا الحالية وإرساء الأساس للمرحلة المقبلة في جهودنا ونحن نعمل على مواجهة التهديد المتطور لتنظيم (داعش)".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads