المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاحتلال يحذف دروس إسلامية وتاريخية من الكتب الدراسية الفلسطينية

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 07:10 م
آية محمد
طباعة
حذفت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، دروس وصفحات من الكتب الدراسية الفلسطينية.

وأصدر اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس بيانا رفض فيه ما قامت به بلدية الاحتلال بتفريغ كتاب المنهاج الفلسطيني ( النسخة الجديدة لعام 2017/2018 ) من محتواه التعليمي.

وجاء في البيان" نعلن تمسكنا بحقنا بتدريس أبنائنا المنهاج الذي نبتغيه ولا بديلا عنه منهاجنا الفلسطيني والذي نعتبره ميثاقا تعليميا فلسطينيا".

وحمل الاتحاد الاحتلال تلك التجاوزات مطالبها بعدم زج التعليم المقدسي بالسياسة.

وطالب الاتحاد من جميع الجهات الرسمية والدولية بأخذ دورها الرسمي والعمل على إيقاف تلك التجاوزات والحفاظ على المنهاج الفلسطيني من التفريغ والتحريف.

وأوضح زياد الشمالي رئيس لجنة أولياء أمور الطلبة أن بلدية الاحتلال قامت بتوزيع الكتب المقررة "المنهاج الفلسطيني" على المدارس التابعة لها قبل عدة أيام، وبعد فحصها تبين قيامها بحذف دروس وصفحات لكافة المراحل التعليمية من الصف "الأول حتى العاشر".

وأضاف الشمالي أن البلدية أعادت طباعة المنهاج في مطابع خاصة لها وحذفت كل ما يتعلق بالهوية والتاريخ والثقافة الفلسطينية، من كافة الكتب ومنها " اللغة العربية والتربية الإسلامية والتنشئة الاجتماعية والعلوم والرياضيات".

وأوضح الشمالي أن لجنة أولياء أمور الطلبة عملت جاهدة خلال الفترة الماضية ووفرت المنهاج الفلسطيني بنسخته الأصلية لكافة مدارس البلدية، والتي يبلغ عددها حوالي 70 مدرسة ويدرسها فيها ما بين 45-50 ألف طالب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads