المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هدايا الإهرام" و" التخابر مع حماس" و الحكم على "بوسي".. أبرز محاضر جلسات اليوم

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 09:38 ص
وليد سليمان
طباعة
 تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، والتي جاء أبرزها محاكمة المتهمين في قضية هدايا الأهرام، ومحاكمة مرسي وآخرين في "التخابر مع حماس".

محاكمة 4 متهمين في قضية هدايا الأهرام
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حسنى الضبع، محاكمة 4 من رؤساء مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، السابقين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"هدايا الأهرام"، منهم إبراهيم نافع ومرسى عطا الله وصلاح الغمرى وعبد المنعم سعيد لاتهامهم بارتكاب وقائع تمثل أضرارا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونا و121 ألف جنيه.

وتعقد الجلسة بعضوية هشام عبد المجيد ووليد الديب، وسكرتارية عاصم عبد الفتاح، ويواجه المتهمون اتهامات بتقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسئولين السابقين فى عهد الرئيس الأسبق مبارك.

النطق بالحكم على المطربة "بوسي" في الشيكات المزورة
تصدر محكمة جنح النزهة، اليوم الأربعاء، حكمها على المطربة بوسي، في اتهامها بتحرير شيكات مزورة لطليقها وبدون رصيد، في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017. 

وكانت المطربة بوسي، طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها فى 5 قضايا بملايين الجنيهات، وحضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعى لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

محاكمة 12 متهمًا باقتحام كمين الخصوص
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، مُحاكمة 12 مُتهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام كمين الخصوص". 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار واسامة عبد الظاهر وسكرتارية ايمن القاضي وأحمد رضا.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم تأسسس و تولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن قيامه بضم باقى المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة 

وأضافت التحقيقات بأن المتهمين من الأول إلى الخامس والتاسع والحادى عشر والثانى عشر أمدوا تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية وارتكب المتهمون جميعا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا، خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعدى والاغتيال، كما شرعوا فى اغتيال ضابط الشرطة خالد محى الدين، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص

محاكمة مرسى وآخرين في "التخابر مع حماس"
تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، مُحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس". 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و حسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

الحكم على المتهمين في عنف إمبابة
تصدر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، اليوم الأربعاء، حكمها على كلامن محمد عبد الفتاح الفرماوى، ومحمد عبد الجليل خطاب، لاتهامهما بالقتل العمد.

وكانت المحكمة بالجلسة الماضية قد أحالت أوراق المتهمين للمفتي لأخذ رأيه الشرعى، على خلفية اتهامهما بالقتل العمد، وحيازة أسلحة نارية. 

وصدر الحكم برئاسة المستشار ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين محمد النجدى وعبد الرحمن صفوت وأمانة سر أحمد صبحى. 

الجدير بالذكر أن نيابة إمبابة أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات بعدما اثبتت التحقيقات تورطهما في جريمة قتل عمد، بعد أن أسندت النيابة العامة للمتهمين محمد عبد الجليل محمد، ومحمد عبد الفتاح الفرماوى تهمة القتل العمد بمنطقة إمبابة وحيازة الأسلحة النارية.

محاكمة المتهمين بـ"رشوة الصحة"
تنظر اليوم الأربعاء محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، محاكمة المتهمين بقضية "رشوة وزارة الصحة". 

تعقد الجلسة أمام الدائرة 17 جنايات جنوب القاهرة ، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري و عضوية المستشارين ناصر بربري و أسامة محمد علي ، وأمانة سر ياسر عبد العاطي و عبد المسح فل و هاني حمودة.

وكان المستشار نبيل صادق، النائب العام، أمر فى 12 يناير الماضى بإحالة مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصى إلى محكمة الجنايات القاهرة، لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن، لتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads