المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاشين إبراهيم: 17 ألف قاضى لمتابعة الانتخابات.. وصوت سيناء لن يهدر

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 02:06 م
آية حسن
طباعة
قال لاشين إبراهيم، إن الدورة التدريبية التى أعدت للمشرفين على الانتخابات الرئاسية، خلال البرامج التي وضعتها الهيئة لتدريب القضاء، بمجموعة من المستشارين من داخل وخارج الهيئة، مشيراً إلى اعداد المادة العلمية التى تدرس كيفية إدارة الانتخابات والبداية كانت بالنيابة العامة ثم الادراية ومجلس الدولة. 

وأشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال حواره على قناة "سي بي سي أكستر"، أن الهيئة أعلنت عن المواعيد لتقدم المنظمات سواء محلية أو دولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية، وتم اختيار المنظمات على أسس وقوانين ولوائح موضوعة، والتي رفضت بسبب عدم توافر تلك الشروط التي وضعتها الهيئة.

وأضاف لاشين إبراهيم أن عدد المشرفين على العملية الانتخابية 17 ألف قاضى، وتم تحديد 3 لجان فرعية وعامة ومتابعة، والأخيرة مستحدثة فى قانون الهيئة وتابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، تقوم بالمتابعة قبل بدء الانتخابات لتأكد من الالتزام بالقوانين داخل اللجنة واستلام مظاريف الانتخابات ورصد جميع السلبيات والايجابيات والإبلاغ عنها.

وتابع لأشين كما تم استحداث لجان فى سوق العبور والعاصمة الجديدة للوافدين، وذلك بعد تسجيل عدد كبير منهم، كما ستجرى العملية الانتخابية فى شمال سيناء وحلايب وشلاتين فى مواعيده، وذلك بالتنسيق مع قوات الجيش والشرطة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads