المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أمور يجب الابتعاد عنها كي تكوني سعيدة

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 06:24 م
كوني سعيدة
كوني سعيدة
نسمة ريان
طباعة
السعادة وراحة البال حلم العديد من الفتيات، والسعادة هدف في حد ذاته السعي اليه ضروري، ولكي يمكنكِ أن تحظي بالسعادة دون عرقلة دائمة أو دون مواجهة مزيد من الحزن أو المشاكل أو الخلافات، وهناك أمور يجب أن نفهمها ونقترب منها طوال الوقت، وأمور أخري يجب الابتعاد عنها تماما لكي تنعمي بالسعادة الدائمة، واليكِ 5 أمور يجب الابتعاد عنها فورا لحياة سعيدة: 

محاولة السيطرة الدائمة:
ابتعدي دائما عن محاولاتك افرض السيطرة الكاملة علي الأشياء أو المواقف أو خلفيات الأمور، فلن تتخيلي حجم القلق الذي قد يسببه لك جريك الدائم خلف السيطرة على الإحداث والآخرين، من الإطاحة بعلاقاتك الإنسانية ومكانتك وراحتك النفسية أيضاً.

التركيز علي ما يتوقعه الآخرين منكِ:
لا تنفقي وقتكِ دائما فى القلق علي ما يعتقده الآخرين عنكِ، أو ما يرونه فيكِ فهذا مضيعة لطاقتك ولسعادتك، فلن تستفيدِ شيئاً عندما تعرفى ما يتوقعه الناس منكِ أو كيف يرونكِ، لهذا تخلى فوراً عن هذا الاهتمام وإهتمى بإرضاء نفسك أولا.

التحدث عن خصوصياتكِ الشخصية:
فالحقيقة ان اغلب الناس ليدهم ما يشغل بالهم وأفكارهم من مسئوليات ومشاكل قد تكون أكثر شدة من خصوصياتك التى تتحدثِ عنها، ولهذا ربما رد فعل الطرف الآخر لا تعجبك، فقومى بالتخلى عن التحدث عن الذات وعن حياتك الشخصية.

التركيز على أهداف غير واقعية:
من أكثر الأمور التي قد تجعلك سعيدة هي السعي والجهد للوصول إلى هدف تتمنّينه، لكن عندما يكون هذا الهدف غير واقعي فلن يتحقّق أبدا ولن تكوني سعيدة في الوقت عينه.

الأذن المصغية:
حاولي جاهدة التخلّي عن الأذن التي تصغي لنقد الآخرين وشتائمهم ومواعظهم، وحاولي الإصغاء إلى الصوت النابع من صميم داخلك فقط، ولا تخافي أيضا من تحمل المسئولية، وتلجأِ إلى آراء الآخرين كي تتخذ قرارا خاص بكِ.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads