المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم للأهلي 10 بدائل سحرية لحل أزمة فتحي والسعيد

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 03:03 م
طباعة
أزمة كبير يعاني منها الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد مماطلة الثنائي أحمد فتحي، وعبدالله السعيد، في تجديد عقودهم التي تنتهي بنهاية الموسم الجاري.

وأبدت جماهير الأهلي قلقها من رحيل الثنائي، خاصة وأنهم من العناصر الأساسية للفريق ، بجانب مقولة أن السعيد ليس له بديل في مركزة.

وتقدم " بوابة المواطن" أبرز الحلول للجهاز الفني بقيادة حسام البدري، لتعويض رحيل الثنائي.

أولا "بدائل السعيد"

أحمد حمدي
قدم أحمد حمدي لاعب الأهلي الشاب مستوي رائع مع الفريق الأول في الدقائق القليلة التي شارك فيها، وخاصة لقاء بتروجيت التي انتهت بفوز الأحمر بـ 4 أهداف دون رد، واستطاع خلال اللقاء تقديم مستوي جيد، يؤهله ليكون بديلا لعبدالله السعيد في حالة رحيله، ويؤهله حمدي، صغر سنه، بجانب جراءته في التسديد على المرمي، وقدرته على التحرك خلف رؤوس الحربة.

جونيور أجاي
يستطع حسام البدري الاعتماد على النيجيري جونيور أجاي، في المركز 10، خاصة وأنه شارك فيه في أخر مباراتين أمام النصر والإنتاج الحربي، وظهر بشكل جيد، ويحتاج فقد للصبر لعدد من المباريات حتي يستطيع التأقلم مع مركز الجديد، ويتميز "أجاي" برؤية جيدة للملعب، بجانب سرعته ومهاراته الفردية.

صالح جمعة
تألق صالح جمعة في المركز رقم10، الذي يشغله عبدالله السعيد، واستطاع قيادة الأهلي في العديد من المباريات التي شهدت غياب السعيد، بحكم قدرته على المراوغة، وامتلاكه الخبرات التي تؤهله للنجاح في ذلك المركز في حالة الاعتماد عليه بجانب قدرته على التحرك بطول وعرض الملعب والاستلام والتسلم وربط خطوط الأهلي ببعض، ويحق للأهلي إنهاء إعارة اللاعب لصفوف الشباب السعودي في أي وقت حسب تصريحات مدير لجنة التعاقدات عدلي القيعي.

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم، لاعب الزمالك وأحد أمهر لاعبي الدوري المصري، يستطيع تعويض غياب السعيد في حالة التعاقد معه، بعد التقارير التي أشارت لوجود مفاوضات معه، ويدعم"إبراهيم" سرعته وخفت حركته، بجانب مهارته في المراوغة وقدرته على ربط خطوط الملعب بعضها ببعض.

تغيير طريقة اللعب
في حالة عدم اقتناع الجهاز الفني للأهلي باللاعبين السابقين، سيكون أمام البدري الخيار الأصعب وهو تغيير طريقة اللعب علي أن يشارك النيجيري جونيور أجاي في مركز المهاجم الوهمي بجانب وليد أزارو، ويكون على الإطراف مؤمن زكريا بعد العودة من الإعارة ووليد سليمان.

حسين الشحات "جوكر"
في حالة التعاقد مع حسين الشحات، لاعب مصر المقاصة المعار لصفوف العين الإماراتي، سيكون خيار جيد أمام حسام البدري، لتعويض غياب عبدالله السعيد، وأحمد فتحي، خاصة وأن الشحات شارك في المركز 10 مع "المقاصة" في العديد من المباريات ونجح في قيادة هجم الفريق الفيومي وسجل 9 أهداف في الدوري، غير أنه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن ويؤدي فيه بشكل رائع.

باسم علي
باسم علي، من أفضل اللاعبين المصريين في مركز الظهير الايمن، ولكن يعاني اللاعب من سوء حظ غريب بسبب كثرة إصاباته، فعندما يشارك اللاعب ويتألق ويدخل حسابات الجهاز الفني يتعرض اللاعب للإصابة.

وعلى الجهاز الفني سفر اللاعب إلي ألمانيا للخضوع لكشف طبي دقيق وتنفيذ برنامج تأهيلي من أجل الاعتماد عليه ليكون بديلا لأحمد فتحي.

محمد هاني 
لاعب الأهلي الشاب، والذي يعتبر الخيار الثاني لحسام البدري، بعد أحمد فتي، يمتاز بالسرعة، ومؤهل لقيادة الفريق بديلا لفتحي، مع الصبر عليه لفترة تي يكتسب خبرات المركز، خاصة وأنه ظهر في الكثير من المباريات بشكل جيد.

كريم يحيى
كريم يحيى، مدافع فريق 97، من مواليد 1998، ويلعب مدافع أيمن Right Back، وسط مدافع، وقلب دفاع ، وهي المراكز التي يجيد أحمد فتحي لاعب الأهلي ومنتخب مصر اللعب فيها.

يتميز كريم بالطول الفارع، والسرعة ودقة التمرير وقوة الالتحام، وهي المميزات المطلوبة في اللاعب المدافع الظهير الأيمن.

التعاقد مع صفقة جديدة
في حالة رحيل فتحي، سيكون الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، مضطر للبحث عن لاعب في الدوري المصري، ليكون بديلا لأحمد فتحي، ليكون مع الثنائي محمد هاني وباسم علي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads