المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة المنصورة توفد قافلة بيطرية لقرية أويش الحجر

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 06:58 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
نظمت كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، قافلة بيطرية إلى قرية أويش الحجر بمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور نبيل ابو هيكل عميد بيطرى المنصورة، والدكتور عبد المنعم منجى وكيل مديرية الطب البيطرى بالدقهلية.

وأشرف الدكتور عادل التابعى وكيل طب بيطرى المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على القافلة، وشارك بها معا أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطرى بجامعة المنصورة فى تخصصات الباطنة، الأشعة والتخدير، التناسليات والتوليد، التلقيح الصناعى، أمراض الدواجن، أمراض الباطنة والأمراض المعدية.

ولخّص الدكتور عادل التابعي هدف القافلة فى توعية المواطنين بالأمراض التي تصيب الحيوانات والطيور وطرق اكتشافها وعلاجها وطرق منع انتشار هذه الأمراض مع علاج بعض الحيوانات والطيور وتقديم بعض الأدوية.

وتم الكشف على 2331 حالة مختلفة من الحيوانات من طيور ودواجن وماشية وماعز وأغنام وكلاب
واكد بد المنعم منجى على حرص مديرية الطب البيطرى على تقديم مستوى عالى من الخدمة لجميع المربين للحيوانات والطيور خاصة فى القرى الأكثر احتياجا، والتى بها معدل عالى من الحيوانات والطيور من خلال القوافل الطبية ووحدات متنقلة تصل لكافة مناطق الدقهلية.

وشدد "منجي" على أهمية الدور الإرشادي من خلال تأهيل كافة الأطباء البيطريين لتوعية الفلاحين والمربين للحيوانات والطيور، خاصة فيما يتعلق بأمراض الحمى القلاعية وأنفلونزا الطيور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads