المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قتل وخطف وحرق".. جرائم الجيزة على كل لون

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 08:42 م
أحمد حسن
طباعة
أحداث ساخنة عديدة شهدتها محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، بدأت منذ الساعات الأولى للصباح، كانت أولها بكشف هوية المتهم بقتل وحرق مسنة عراقية لسرقتها في الطالبية، وضبط تشكيل عصابي لسرقة الهواتف المحمولة، كما تسبب تاجر في تصدع 3 منازل أثناء تنقيبه عن الآثار، وانتهي اليوم بطريقة مأساوية ببلاغ باحتراق زوجين وبنتيهما بحروق بسبب ماس كهربائي أثناء نومهم.

دارت أحداث الواقعة الأولي بمنطقة الطالبية، بعد كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة لغز تفحم مسنة عراقية داخل شقتها بالطالبية، حيث تبين أن جارها وراء قتلها وإشعال النار بشقتها، لإخفاء جريمة سرقتها.

وتلقى قسم شرطة الطالبية، بلاغا بنشوب حريق بشقة تقيم بها ربة منزل تبلغ من العمر 86 سنة تحمل جنسية دولة العراق، مما أسفر عن مفارقتها الحياة، تبين من التحريات أن الواقعة بها شبهة جنائية، وأن سائق توك توك يقيم بذات العقار وراء قتل المجنى عليها لسرقتها.

وبإعداد كمين للمتهم بمعرفة الرائد سامح بدوى رئيس مباحث قسم الطالبية، تم القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر أنه منذ حوالى أسبوعين شاهد المجنى عليها ترتدى بعض المصوغات الذهبية فعقد العزم على سرقتها، وغافلها واستولى من داخل حقيبتها على نسخة من مفتاح شقتها أثناء تواجدها بمدخل العقار.

وأضاف أنه فى منتصف الليل توجه إلى شقتها، وعقب دخولة فوجئ بأنها مستيقظة وحاولت الاستغاثة بالأهالي، فأطبق على رقبتها وخنقها حتى فارقت الحياة.

وأشار المتهم إلى أنه استولى على مصوغاتها الذهبية و700 جنيه، وعاد إلى شقته ومكث بها، وبعد ذلك جاءت إليه فكرة إخفاء معالم جريمته بإشعال النار فى شقتها فانتظر حتى استغرق أهله فى النوم وتوجه مرة أخرى إلى شقة المجني عليها وأشعل النيران بملابسها والأريكة التي كانت تجلس عليها.

وأرشد المتهم عن مكان إخفائه المسروقات، وأمر اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة بإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وفي الجيزة تلقت غرفة إدارة النجدة بلاغًا بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بين عدد من الأشخاص ووقع مصابين، انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتم فرض السيطرة الأمنية، نشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طرفين بسبب خلافات مالية بينهم وأسفرت عن إصابة شخصين، تمكنت القوات من السيطرة علي المشاجرة والقبض على المتهمين.

وفي كرداسة هرولت زوجة تاجر للاستنجاد برجال المباحث، بعد تلقيها اتصال هاتفي من مجهولين طالبوها خلاله بدفع 300 ألف جنيه فدية مقابل تحرير زوجها.

وتم تشكيل فريق من المباحث تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة لكشف غموض الواقعة وضبط المتهمين، ونجح المقدم إسلام سمير رئيس مباحث مركز كرداسة، من تحديد الجناة وتبين أنهم "محمود.م" صاحب مصنع، و3 من أشقائه، وبإعداد كمين للمتهمين تم ضبطهم وتحرير المختطف.

وأكد الضحية أن الجناة استدرجوه ونجحوا في اختطافه، واجبروه على توقيع عدة إيصالات أمانة لوجود خلافات مالية مع المتهم الرئيسي الذي استعان بأشقائه لخطفه لإدانته له بمبلغ مالي.

وفي العمرانية، تلقى رجال الحماية المدنية، بلاغًا بنشوب حريق في شقة سكنية، وانتقل على الفور إلى مكان الواقعة رجال الحماية وتمكنوا من إخمادها ومنع امتدادها إلى باقي العقار.

وتبين من التحريات أن الشقة ملك لسائق يدعى مصطفى.م، وتبين أن صاحب الشقة وزوجته أصيبوا بحروق بنسبة 95% بينما أصيب أولادهم شهد ومريم ومحمد بحروق متفرقة بنسبة 50%، تم نقل المصابين إلى مستشفى أم المصريين وبسؤال شقيق المصاب رجح حدوث ماس كهربائي أثناء نومهم بالإضافة إلى إصابتهم بالحروق بسبب دخولهم للغرفة أكثر من مرة لإنقاذ أطفالهم الثلاثة.

وفي بولاق الدكرور، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على تاجر متهم بالتنقيب عن الآثار بأحد المنازل بمنطقة بولاق الدكرور، مما تسبب في تصدع 3 عقارات مجاورين له، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

وتلقت غرفة إدارة النجدة بلاغا بقيام شخص بالتنقيب عن الآثار داخل منزل ببولاق الدكرور، انتقل على الفور رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين من التحريات أن العقار ملك "عبد الله. م".

وبالفحص عثر على حفرة بإحدى الغرف بالطابق الأرضى بعمق ثلاثة متر مما أدي لحدوث تصاعدت بثلاثة عقارات مجاورة وبسؤال مالكي العقار اتهموا صاحب العقار بالتسبب في تصدع العقار وبمواجهة صاحب العقار اعترف بتنقيبه عن الآثار، وأخطر اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة وتم تحرير محضر بالواقعة.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads