المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 1 مارس 2018

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 11:06 م
محمد جمال
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها غدًا الخميس 1/3/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة الناشط أحمد دومه، في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، فيما عرف إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

القاهرة .. تنظم النقابة العامة للغزل والنسيج، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا يضم آلاف العمال من مختلف شركات النسيج بالمحافظات في مقر النقابة العامة بالمظلات وذلك لإعلان دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة.

قنا .. يفتتح ائتلاف دعم مصر مقره بمحافظة قنا ويطلق أولى مؤتمراته الجماهيرية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة في الانتخابات الرئاسية.

طنطا .. تستضيف جامعة طنطا، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عبد المحسن سلامة في ندوة تثقيفية بعنوان "دعم المشاركة السياسية في بناء النظام الديمقراطي" برعاية رئيس الجامعة عبد الرؤف سبع.

القاهرة .. ينظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، معرضًا تحت عنوان "لأني أب"، وذلك في إطار برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" وحملة "لأني رجل" التي أطلقها المجلس.

القاهرة .. يعقد مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي - كاف) برئاسة أحمد العطار منظم المهرجان، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل الدورة السابعة له.

القاهرة .. توقع غرفة الحرف اليدوية، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة إعمل بيزنس والمتخصصة في التعليم الإلكتروني، ويأتي البروتوكول إنطلاقًا من رؤية الغرفة واستمرار دعمها لتنمية وتطوير الصناعات الحرفية واليدوية المصرية وتقديم كافة التسهيلات.

القاهرة .. ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، محاضرة بعنوان (ماذا تعني الاستراتيجية العالمية للاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط ؟)، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة بميدان التحرير.

الشرقية .. تنطلق فعاليات مهرجان الشرقية للهجن، وذلك بصحراء بلبيس على طريق "بلبيس - العاشر من رمضان"، تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.

القاهرة .. تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، العرض المسرحي "أحوال شخصية"، بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، ومجموعة من قيادات الوزارة ومديري فرق البيت الفني للمسرح وذلك في تمام السادسة والنصف مساءً، على مسرح أوبرا ملك برمسيس.

القاهرة .. يعقد بيت السناري، ندوة بعنوان "أهمية الإرشاد النفسي للفرد والمجتمع"، في السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً والتي يحاضر فيها الدكتورة ميرفت هلال أستاذة التنمية البشرية.

القاهرة .. قرر المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، فتح متحف السكة الحديد للجمهور مجانًا، بمناسبة مرور عامين على افتتاحه بعد تطويره كمساهمةً من هيئة السكة الحديد في تنشيط حركة السياحة الداخلية.

الإسكندرية .. تنظم مكتبة الخرائط بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل بعنوان "كيفية إنشاء قواعد بيانات جغرافية متقدمة"، يلقيها المهندس أحمد رشاد المُحاضر بمعهد تكنولوجيا المعلومات، في معهد تكنولوجيا المعلومات بالإسكندرية.

القاهرة .. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، حفليين متتاليين في تمام الساعة السادسة مساء والثامنة مساء غدًا، ضمن حفلات مسرح عرائس الساقية.

القاهرة .. تحيي فرقة مشربيات بقيادة الفنان سيد الرفاعي حفلاً على خشبة مسرح الجمهورية بوسط البلد في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة .. يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل تأبين الموسيقي الراحل فريد البابلي، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية .. يستقبل مسرح سيد درويش بالاسكندرية حفل كورال أطفال أوبرا الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

القاهرة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( وادي دجلة والرجاء ) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من بطولة الدوري العام المصري، وتقام المباراة على استاد الدفاع الجوي في تمام الساعة الثالثة إلا ربع عصرًا.

الاسكندرية .. تقام مبارة كرة القدم بين فريقي (سموحة والإسماعيلي) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على استاد برج العرب في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( الإنتاج الحربي والنصر ) وذلك ضمن منافسات الاسبوع السابع والعشرين من بطولة الدورى العام المصرى وتقام المبارة على استاد السلام في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( إنبي والمقاولون العرب ) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع و العشرين من بطولة الدورى العام المصرى وتقام المباراة على استاد بتروسبورت فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads