المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يوجه بإنهاء التأمين على العمالة المؤقتة خلال 15 يومًا

الخميس 01/مارس/2018 - 10:54 ص
أحمد زكي
طباعة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليمات مباشرة إلى اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بإنهاء إجراءات التأمين الاجتماعي على العمالة المؤقتة التابعة للشركات التي تتعامل مع الهيئة.

وشدد الرئيس السيسي على إنهاء تلك الإجراءات في خلال 15 يومًا من الآن، مشيرًا إلى أن هؤلاء العمال لا يستطيعون جميعًا الذهاب إلى البنوك المصرية وإنهاء الإجراءات بـأنفسهم.

وأضاف السيسي أن العمالة المؤقتة تحتاج إلى تضافر الجهود من أجل حماية طبقة عريضة من المصريين، ويجب علينا مراعاة البعد الاجتماعي، حتى نستيطع النهوض بمصر.

جاء ذلك أثناء تعقيبه على تصريحات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم في افتتاح مشروعات تنموية في مدينة العلمين الجديدة.


وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أكد أن شهادات "أمان" التأمينية تلبي احتياجات المواطنين بشكل كامل، حيث أنها تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها، ويصل المبلغ المستحق للمؤمن حينها حوالي 250 ألف جنيه في حالات معينة.

وتابع رئيس أن تلك الشهادة تأتي في إطار التأمين على العمالة المؤقتة، مؤكدًا أن الوثيقة مدتها 5 سنوات، وتصل قيمة التأمين فيها إلى 250 ألف جنيه، مضيفًا أنه في حالة الوفاة الطبيعية يكون المبلغ 50 ألف جنيه، أما في حالة الوفاة نتيجة حادث فإن المبلغ يتراوح بين 50 و250 ألف جنيه.

جاء ذلك على هامش كلمة المهندس شريف إسماعيل خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروعات تنموية في مدينة العلمين الجديدة.


كما تقدم المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة المصرية، لجهودهم في الحفاظ على المشروعات التنموية، وتوفير الأمن والامان للمصريين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح عدداً من مشروعات الإسكان الاجتماعى والطرق بمدينة "العلمين الجديدة"، خلال زيارته لمحافظة مطروح، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين . 

ومن إنه من المقرر أن يتفقّد الرئيس الإنشاءات التي يجرى تنفيذها بمبنى جامعة العلمين الجديدة، ومباني رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء، وطريق الكورنيش الجديد، وافتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العلمين، الذي يضم 9 آلاف وحدة سكنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads