المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"على قد الأيد".. خطوات تتبعينها للتوفير عند شراء ملابس لأطفالك

الخميس 01/مارس/2018 - 01:37 م
ملابس طفلك هذا الموسم
ملابس طفلك هذا الموسم
ندى محمد
طباعة
مع الارتفاع الملحوظ للأسعار، خصوصًا ملابس الأطفال، تقف كل أم حائرة وتسأل نفسها: كيف استطيع الشراء بذكاء وتوفير المال في نفس الوقت؟

لذلك تقدم "بوابة المواطن"، لكي نصائح حتى لا تدمري ميزانيتك، ولمعرفة كيفية التسوق بذكاء في البداية، علينا التأكيد أن الأطفال يكبرون بصورة سريعة جدًا، لذلك عليكِ شراء كل ما هو ضروري وعملي في نفس الوقت، وإليكِ الخطوات التالية لمساعدتك:

كيف أحافظ على ملابس أطفالي لأطول فترة ممكنة؟

1. تسوقي في نهاية الموسم

ربما تتخيلين أن شراء ملابس الموسم "خلال الموسم نفسه" أو في بدئه هو أفضل شيء للحصول على ملابس جيدة على الموضة، ولكن المفاجأة أن العكس صحيح، فأفضل توقيت لشراء ملابس الصيف هو في نهاية موسم الصيف نفسه بل وقرب حلول الشتاء، والأمر نفسه في الملابس الشتوي، فنهاية موسم الشتاء هو التوقيت الأمثل لشراء الجواكيت والمعاطف الثقيلة والأحذية العالية، وكلما ارتفع ثمنه خلال الموسم.

والسر في ذلك الأوكازيونات وفترات التخفيضات التي تصل في نهاية كل موسم لأكثر من 70% على جميع المعروضات، وبالتالي فيمكنك شراء قطعتين أو أكثر بثمن واحدة، فتصبح الصفقة مربحة جدًّا بالنسبة لكِ.

2. حددي المقاس المناسب

بناء على الخطوة السابقة ربما تتساءلين وماذا لو لم يناسب طفلي العام المقبل ما اشتريته هذا العام؟ ونحن هنا نخبرك أن نسبة حدوث ذلك معدومة تقريبًا، لأنه - على سبيل المثال- نمو الأطفال في فترة ما قبل المدرسة وما بعدها يكون ثابتًا قليلًا من حيث الوزن والطول، الأمهات اللاتي لديهن أكثر من طفل يستطعن تحديد ذلك بسهولة.

ولتجنب الحيرة تمامًا، أحضري طقمين كاملين من أطقم طفلك للعام الحالي والماضي، وقيسي الفروقات في الطول والعرض وبناء عليه ستعلمين متوسط نمو طفلك كل عام تقريبًا، وعند الشراء قومي بشراء القياس الأكبر بعام.

على سبيل المثال، إذا كان عمر طفلك هذا الشتاء عامين "24 شهرًا"، فستحتاجين لشراء الملابس التي تناسب ثلاثة أعوام "36 شهرًا" أو التي يكتب عليها في بعض الماركات "24:36 شهرًا"، وبهذه الطريقة تضمنين شراء القياس المناسب، الأمر نفسه في الأحذية فإن شراء درجة أكبر للعام المقبل هو كل ما عليكِ فعله.

لماذا عليكِ ألا تشتري لطفلكِ ملابس أكبر من مقاسه؟

3. جربي المنتج المحلي

بعض المنتجات المحلية تتمتع بسمعة طيبة وخامات عالية الجودة وكذلك أسعار مناسبة للجميع، تحديدًا المنتجات القطنية وملابس المنزل والتيشيرتات اليومية وأحذية المصيف والمنزل. 

يمكنكِ تجنب الماركات الشهيرة وتوفير ميزانية هذا البند للشراء من المحلات التي تبيع منتجات محلية الصنع جيدة، أيضًا عادة ما تُعد ملابس المنزل والملابس الداخلية سلعًا استهلاكية كل عام لكثرة غسلها وارتدائها، فلا ضرورة لشراء الغالي منها، الأهم هو شراء خامة جيدة تلامس جسد صغيرك.

4. افحصي دولاب طفلك

قبل الشراء وتحديد ميزانية الملابس، ألقي نظرة متفحصة على دولاب طفلك الصغير، قياسات الملابس التي تناسب موسم الشراء، لا يزال منها ما يناسب طفلك وكذلك الألوان والخامات والأنواع، وبذلك تتجنبين شراء قطعة متكررة بسبب النسيان، وتوفرين أموالك لشراء أنواع وألوان أخرى ليست لدى صغيرك.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads