المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزير الإسكان: نفذنا توجيهات السيسي في إنشاء مدن جديدة على طراز عالمي

الخميس 01/مارس/2018 - 11:28 ص
أحمد زكي
طباعة
أكد المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أنه تمت مراعاة توجيهات الرئيس السيسي خلال تنفيذ المشروعات السكنية الكبرى والمدن الجديدة، بما في ذلك وجود مناطق ثقافية تكون بمثابة إشعاع حضاري قوي يعيد لمصر مكانتها الثقافية بين دول العالم.

وأضاف مدبولي، أن مدينة العلمين الجديدة، تضم مجموعة كبيرة من المنشآت التعليمية والثقافية والجامعية مصرية وعالمية، خاصة فيما يخص المجال الفندقي، حتى تصبح العلمين مدينة متكاملة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الدولة المصرية انتهت من تنفيذ 500 وحدة من مدن الإسكان الاجتماعي فئة 90 متر، ومن المنتظر أن يتم تنفيذ 5000 وحدة أخرى خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف مدبولي، أن الدولة انتهت من تنفيذ 5 آلاف وحدة سكنية من فئة 100 متر، ومن المنتظر أن يتم تنفيذ 5 آلاف وحدة أخرى، مضيفًا أن الفئة الأكبر وهي إسكان مصر أو دار مصر تم تنفيذ 5 آلاف وحدة أخرى منها، ومن المقرر أن يتم تنفيذ 5 آلاف وحدة جديدة.

وتابع مصطفى مدبولي، أن المدن الجديدة التي تدشنها الدولة المصرية تحتوي على مراكز لريادة المال والأعمال، ويتم تصميمها وفقًا لأحدث التطورات العالمية في هذا المجال.

وأضاف وزير الإسكان، أن تلك المدن مصممة على أساس علمي، وتم مراعاة أن تكون صديقة للبيئة، حتى تصبح نموذجًا للمدن العالمية الكبرى. 

ووجه وزير الإسكان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الدائمة، وحرصه المستمر على توفير المسكن الملائم لجميع فئات المجتمع المصري.

كما أشاد مدبولي، بروح المشاركة المجتمعية التي تظهر في مصر الآن، لافتًا إلى فخره كمصري بما يراه من جهود التنمية في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش افتتاح الرئيس السيسي لمشروعات تنموية كبيرة في مدينة العلمين الجديدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح عدداً من مشروعات الإسكان الاجتماعى والطرق بمدينة "العلمين الجديدة"، خلال زيارته لمحافظة مطروح، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين . 

ومن المقرر أن يتفقّد الرئيس الإنشاءات التي يجرى تنفيذها بمبنى جامعة العلمين الجديدة، ومباني رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء، وطريق الكورنيش الجديد، وافتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العلمين، الذي يضم 9 آلاف وحدة سكنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads