المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للرجال فقط.. 5 طرق للتعامل مع الزوجة "الزنانة"

الخميس 01/مارس/2018 - 03:30 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص زهقت منك"، "أنتي زنانة جدا"، "مراتي زنانة جدًا ومش عارف أعمل معها ايه"، هل سمعتي هذه الجملة في مرة ما، هل قالها لك زميلك في العمل يشتكي من زوجته، وللبحث بين الزوجات والنساء عن سبب زنها على أن زوجها مهمل ولا يهتم بها مطلقًا و برغباتها، ويتعامل معها في الكثير من الأوقات على أنها ليست موجودة فتضطر لطلب ما تريده أكثر من مرة وهو ما يفسره زوجها بالزن وأنها زنانة ولراحة الزوج والزوجة ونجاح الحياة الزوجية.

تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم طريقة التعامل مع الزوجة الزنانة كما يلي:

إستراتيجية الرفض:
لا تجعل كلمة "لا" كلمة أساسية في قاموس حياتكما؛ لأن ذلك يربي بذهنها وبداخلها الإحساس بالمعارضة من أجل المعارضة وحسب، وبأنك تستهين بها وبرأيها ولكن اشرح لها أسباب رفضك واقنعها بها ووافق على أشياء وارفض غيرها.

تعامل معها بذكاء:
عليك أن تتعامل معها بذكاء ولا تستهين بها وبقدرتها العقلية واغرقها في تفاصيل حياتك المختلفة ومشاكلك العامة وكافة أحداث حياتكما؛ لكي لا تترك لها فرصة للتفكير والتدبير لأي مشاكسات بالإضافة لكونها ستصير أكثر تفهمًا لكافة الأمور والقضايا المادية والنفسية لك مما يسهل عليك إقناعها بمختلف الأمور.

احذر الانفعال وخلى بالك طويل:
عليك ألا تنفعل مطلقًا خلال مناقشاتك معها لأنك بذلك ستقلل قدرتكم على التركيز ولن تصلا لحل في النهاية مهما فعلتما، كما أنه ينبغي عليك استعمال أسلوب النقاش والبال الطويل معها ولا تتعصب عليها واعرض عليها وجهة نظرك كاملة وبمنتهى الهدوء.

اعطيها فرصة للتفكير واقنعها:
لتتخلص من زنها ينبغي عليك إقناعها ولتقتنع قوم بإشراك أكثر من شخص لديهم نفس وجهة نظرك وأعرض عليها نماذج مشابهة لما تقوله أنت، كما ينبغي عليك أن تعطيها فرصة للتفكير فيما تقوله لتقتنع ولا تفتح معك الموضوع ثانية.

أسلوب التسويف:
عليك ألا تقل لا وعليك أن تستبدلها "سوف نفعل، حاضر" وغيرها من كلمات التسويف لربما تنسى مع مرور الوقت أو تجد أنت طريقة آخرى لإقناعها بما تريده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads