المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإساءة لجنودنا خيانة عظمى".. تضامن مع حديث السيسي حول أبطال الجيش والشرطة.. ورواد "تويتر": "خط أحمر.. والعقاب قادم لكل إخواني"

الخميس 01/مارس/2018 - 04:07 م
شروق ايمن
طباعة
"الجيش المصري بيجري في دمه".. مهما تعالت مناصبه ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص كل الحرص على جنود وأبطال القوات المسلحة المصرية الساهرين على حماية وطنهم من كل محاولة عبث في أمنها، لا يغفل عن ذكر دور جنود الجيش المصري في كل المناسبات والمؤتمرات، وذلك لإثبات للعالم أن القيادة المصرية والقوات المسلحة تسير على خطى تلك العبارة "يدًا تبني ويدًا تحمل السلاح".

"الإساءة لجنودنا خيانة عظمى".. هذا ما شدد عليه الرئيس السيسي خلال افتتاحه لعددًا من مشروعات الإسكان الاجتماعي والطرق بمدينة "العلمين الجديدة"، في زيارته لمحافظة مطروح، حيث أشاد بجهودهم المكثفة في مكافحة الإرهاب قائلًا ""إنتو ممكن تروحوا تشوفوهم بيعملوا إيه على الجبهة وفى سيناء، وأي حد هيتكلم عنها بالنسبة ليا خيانة عظمى".

وأشعل هاشتاج #الإساءة_لجنودنا_خيانة_عظمى، موقع التدوينات المُصغر "تويتر"، حيث تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي بشدة مع كلمة الرئيس السيسي عن القوات المسلحة المصرية، مشيدين بدورهم القوي والملحمة القتالية التي يخوضونها في محاربة الإرهاب المتربص بمصر.

"السيسي عندما يفي بالوعد"..
قال "علي"، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي، "كله هيتحاسب، السيسي عندما يعد يوفي بالوعد.. فلينتظر كل إخواني مجرم دوره في العقاب سواء بالقول الفاحش أو الفعل الثابت أو التحريض الواضح".
"جيش مصر خط أحمر"..
وأشاد هاني سليم، بجهود القوات المسلحة المصرية، مشددًا على خطورة الإساءة لهم قائلًا "الإساءة للجنود شيء مرفوض، وحرية التعبير ليس عليها قيود، لكن جيش مصر خط أحمر، ومن يتطاول أو يسيء لجيشنا وشرطتنا سيتم محوه من الوجود".
"خير أجناد الأرض"..
ذكر أحد النشطاء، قول الرسول صلى الله عليه وسلم، "خير أجناد الأرض"، معلقًا "لمن يستهزئ بجيش مصر، كلام رسولنا الكريم خير رد لك ولامثالك".
"وقت الحساب"..
كما قال أحد رواد "تويتر" في تدوينة له "حان الآن وقت الحساب من كل من أساء الأدب لجيش مصر وشرطتها وشعبها العظيم، لن نقبل الإهانة من الخونة والعملاء وأصحاب الضمير المريض، في وقت يبذل جيشنا العظيم كل ما في وسعة لتأمين وبناء الوطن"، مشددًا على التصدي لمحولات تشويه مصر وفقًا للقانون.
"جهد 7 سنين عشان تبقى مصر في أمان".. 
ونشر محمد هريدي، على موقع التواصل الاجتماعي تدوينة له عن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح مشروعات الإسكان التي قال فيها "لن اسمح لأحد طول منا موجود أن يوجه أي أساءه للجيش أو الشرطة، خلي الناس تروح تشوف جنودنا في العمليات تشوفهم هما بيعانوه وبيستشهدوه علشان نفضل في أمن وأمان، كلنا عارفين الجيش عمل إيه في الـ7 سنين اللي فاتوه علشان مصر تفضل في أمان ".
"آلاف التدوينات عن مصنع الرجال"..
فيما تنوعت آلاف التدوينات الأخرى التي تؤيد دور القوات المسلحة المصرية، وتعرب عن غضبها تجاه كل من يسيء لمصر كالآتي " مصر قوتها في جنودها وولادها قبل سلاحها والله لو بالطوب ليدافعوا عنها"، " جيش مصر خط أحمر أيها الحاقدون والمغفلون بالحرية"، " شد يا ريس.. هات حق أهالينا"، الجيش المصري مصنع الرجال، على قلب"، العقاب القانوني رسالة قوية، والإساءة للجيش والشرطة ليست حرية رأي وليست وجهة نظر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads