المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين يكشف مراحل تطور قواته العسكرية في دمشق

الخميس 01/مارس/2018 - 04:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الخطوات التي قامت بها بلاده في سوريا كشفت قدرات القوات المسلحة الروسية، موضحا خلال الرسالة السنوية إلى الجمعية الفيدرالية، التي وجهها اليوم الخميس، أنه تم تنفيذ "عمل هائل" لتعزيز الجيش والأسطول خلال السنوات الأخيرة".

وقال بوتين أن القوات الروسية، أعتمدت أكثر من 300 نموذج جديد من المعدات العسكرية خلال 6 سنوات، مشيراً في الوقت نفسه، إلى زيادة حصة الأسلحة الحديثة في تسليح القوات الروسية بـ3.7 أضعاف.

وعلى الرغم من أن لارئيس الروسي، يحاول أن يوضح كيف واجهت قواته العسكرية، تطورا ملحوظا في دمشق، إلا أنه يستلزم الإشارة إلى أنها تلقّت ثلاث هزات في سوريا، في أقل من شهر، الأولى كانت عسكرية، عندما تعرضت قاعدتا حميميم الجوية وطرطوس البحرية لهجوم بالطائرات المسيرة عن بعد، حيث أكدت وسائل إعلام روسية أن الهجوم حقق إصابات مباشرة في حميميم، وتسبب بإخراج سبع مقاتلات جوية من الخدمة. أما الهزة الثانية، فكانت سياسية بامتياز، بعدما رفضت الدول الكبرى، ومعها الدول الإقليمية المؤثرة، إعطاء شرعية دولية لمؤتمر سوتشي للحل.

أما الهزة الثالثة، فاعتباراتها استراتيجية لدى القيادة الروسية، وستؤدي إلى فتح جدل داخلي حول التحديات المقبلة، في حال تكررت عملية استخدام الصواريخ المضادة للطائرات في سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads