المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أزارو" ليس الوحيد.. "4 لاعبين" عرب يتألقون في الدورى المصري

الجمعة 02/مارس/2018 - 01:16 م
أحمد البرديني
طباعة
لا صوت يعلو في الدوري المصري عن التألق اللافت للمحترفين في الفترة الأخيرة، وكذلك تسجيلهم للاهداف وقيادة فرقهم لتحقيق الانتصارات والظهور بمستوى مميز في المسابقة التي اقترب الأهلي من حسم لقبها للمرة الـ 40 في تاريخه.

"بوابة المواطن" تكشف.. "أزارو" ليس الأوحد.. "4 لاعبين" عرب يتألقون في الدوري

وكان للظهور العربي في بطولة الدوري نصيب كبير من التألق، خاصة مع النادي الأهلي حيث يحتل مهاجمه المغربي وليد ازارو صدارة هدافي بطولة الدوري برصيد 17 هدفا قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

وتستعرض "بوابة المواطن" من خلال تلك السطور ابرز ما قدمه المحترفين العرب في الدوري العام هذا الموسم.

1- وليد ازارو

يعتبر "ازارو" مهاجم النادي الاهلي ابرز اللاعبين العرب او المحترفين عموما في بطولة الدوري نظرا لتألقه وتسجيله للأهداف التي تصل إلي 17 هدفا أثرت بشكل كبير في مسيرة الأهلي وجعلته على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة تواليا.

2-سيف الدين الجزيري

يتصدر قائمة هدافي نادي طنطا برصيد 6 اهداف الي جانب حصوله علي ركلتي جزاء ساهم بهم في مشوار طنطا في مسابقة الدوري وكان لدوره الهام مع ابناء السيد البدوي سببا في رفض عرضا رسميا من الدوري التركي للتعاقد مع اللاعب.

3- محمد علي منصر

رغم رحيله من الاتحاد السكندري عقب نهاية الدور الاول من الدوري الا انه سجل حضورا مميزا وقدم مباريات قوية مع زعيم الثغر ونجح في تسجيل هدفين قبل ان يرحل لظروف خاصة.

4-مؤيد العجان

بدأ بشكل رائع مع الزمالك واستطاع تسجيل هدف في شباك مصر المقاصة فضلا عن صناعة العديد من الاهداف لكنه الرباط الصليبي حرم الزمالك من جهوده حتي نهاية الموسم.


5-عمر النجدي

نجح في التوقيع علي هدف واحد فقط مع بتروجيت في بطولة الدوري هذا الموسم ويعتبر احد العناصر الاساسية التي يعتمد عليها طارق يحيي مع بتروجيت.

وعلي النقيض كانت هناك بعض التجارب للاعبين العرب هذا الموسم كتب عليها الفشل ولم تظهر رغم الضجة التي اثيرت بعد التعاقد معها وعلي رأسهم:



عبدالله الشامي

تعاقد معه الأهلي من أجل دعم خط دفاعه نتيجة لكثرة إصابات الثنائي رامي ربيعة ومحمد نجيب، لكن لم تأتي الأمور كما يتمنى اللاعب السوري الذي تنازل عن مستحقاته، من أجل اللعب للقلعة الحمراء ووجد نفسه خارج حسابات حسام البدري ولم يلعب أي مباراة رسمية مع الفريق رغم ازمة الغيابات التي ضربت الفريق جعلته يتجه للاعتماد على أيمن أشرف ومحمد هاني في مركز قلب الدفاع وهو ما جعل اللاعب علي يقين بأنه لن يحصل على فرصة مع البدري ليقرر الرحيل للمصري البورسعيدي.

علاء الشبلي 

انضم لنادي الزمالك بداية الموسم الجاري لكنه لم يلعب أي دقيقة مع الفريق قبل أن يفسخ النادي الأبيض عقده ليقرر اللاعب الانتقال لفريق النفط العراقي بعد فشل تجربته مع الزمالك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads